إطلالات دخانية تناسب عينيك

تغريد محمود

  |   26 فبراير 2019

لم يعد مكياج العينين الدخاني مقتصراً على تدرجات الأسود والرمادي والفضي، وإنما تجرأ على الاقتراب من ألوان مدهشة كالأحمر والبنفسجي، في تناغمات آية في الجمال، إضافة إلى خطوط الـ«آيلاينر» الساحرة والرموش الكثيفة، مع وفرة من ذرات الـ«غليتر» البرّاقة والقليل من البودرة المضيئة. إليك بعض الأفكار والإرشادات التي تمنحك أجمل مكياج دخاني يتلاءم وهيئة عينيك.

العينان المبطنتان
تجنبي توزيع الظل الداكن على الجفن بأكمله، وزعي درجة بنية فاتحة من لوحة ألوان Anastasia Beverly Hills Soft Glam Eyeshadow Palette، بداية من الزاوية الخارجية للعينين مع مد اللون إلى الأعلى وعلى الجفن المبطن بأكمله. وزعي الدرجة نفسها أسفل العينين، ثم وزعي درجة أغمق أعلاها، واحرصي على إبراز أسفل الحاجبين والزاوية الداخلية للعين ببودرة مُضيئة، هذه العين بحاجة إلى رموش قوية تُلهي النظر بعيداً عن امتلاء الجفنين. ألصقي رموش Make Up For Ever Lash Show.

 

العينان المتباعدتان
لو كانت المسافة الفاصلة بين العينين أكبر من مسافة عين واحدة فهما متباعدتان، وعليه فلا بد من الاستعانة بالدرجات اللونية الداكنة عند الزاويتين الداخليتين والخارجيتين للعينين. ابدئي بتوزيع بطانة فاتحة من لوحة ألوان Urban Decay Naked Cherry Palette، ثم أقبلي على الدرجات الأغمق. حافظي على الجزء الأوسط من الجفن مكسوّاً باللون الفاتح خلال النهار، أو بظلال برّاقة في المساء والسهرة.

العينان المتقاربتان
للإيحاء قليلاً بتباعد العينين عن بعضهما بعضاً، احرصي على استعمال درجة لونية فاتحة من الزاوية الداخلية للعين وحتى منتصف الجفن. جربي Tarte Tartelette in Bloom Clay Eyeshadow Palette إذ تشتمل على درجات فاتحة ناعمة عدة، توحي باتساع المسافة بين العينين، إضافة إلى درجات داكنة متناسقة للتحديد الأنيق.

العينان الجاحظتان
تحتاجان إلى خط واضح وسميك من الـ«آيلاينر» أكثر من أي عين أخرى. استعملي Calligraphie de Chanel Cream Eyeliner، ولأن لديك مساحة معقولة بين العين والحاجب، فإن الظلال الداكنة توحي بالعمق وتُبرز جمال عينيك. جربي Charlotte Tilbury Luxury Eyeshadow Palette in The Rock Chick. وزعي الدرجة الداكنة على الجفن مع القليل من البودرة المضيئة أسفل الحاجب.

العينان غير المتماثلتين
قد يحدث أن يأتي جفن إحدى العينين ممتلئاً أكثر من الآخر، مما يسبب عدم تماثلهما شكلاً وحجماً. وهنا يتدخل المكياج الدخاني ويساعد في جعل العين الصغرى تبدو أكبر حجماً، وذلك بمد الظل الداكن إلى الأعلى قليلاً نحو عظمة الحاجب البارزة. جربي لوحة ألوان «إي? سان لوران» Yves Saint Laurent 5 Color Couture Palette in 13 Nude Contouring المتألفة من خمس درجات للبيج الفاتح والزهري الناعم والمائل للذهبي، وللرمادي، والبني الداكن. استعيني بقلم كحل وحددي به الجفن السفلي من الخارج، ثم بقلم باللون البيج لتحديده من الداخل.

العينان الغائرتان
لا تناسبها أبداً الظلال الداكنة، وإنما تأتي بها إلى الأمام الدرجات اللونية الفاتحة والبرّاقة واللؤلُئيّة، مثل تلك التي تحتوي عليها لوحة الألوان الرائعة Pat McGrath Labs Mothership V Eyeshadow Palette in Bronze Seduction. أقبلي على المكياج الدخاني الذي يقوم على البيج أو البرونزي الدافئ، أو الخوخي الميتاليك. حددي الجفنين بالـ«آيلاينر» مثل Guerlain Liquid Eyeliner.

العينان الصغيرتان
للإيحاء باتساع العين، أقبلي على الظلال الفاتحة مع الاستعانة فقط بالدرجات الداكنة للتحديد البسيط. وزعي درجة فاتحة على امتداد الجفن وحتى الحاجب، ثم درجة متوسطة على ثنية الجفن ومدها خارج حدود العين لتكبيرها. استعيني بـ «ماسكارا» مكثفة للرموش، مثل Diorshow Pump’N’Volume لمنح نظراتك الدفء والجاذبية.

بودرة الخدين.. مفتاحك للنضارة الوردية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث