حلم المعدة المسطحة رهن بهذه التغييرات

ميرا عبدربه

  |   5 مارس 2019

ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة البطن قد تساهم بشكل جيد في الحصول على معدة مسطحة إلا أن هناك أموراً أخرى تلعب دوراً هاماً في الحصول على جسم مشدود ومتألق.

لذا إذا كنت ترغبين بالحصول على معدة مسطحة، ننصحك بالقيام بهذه التغييرات على حياتك والتي تتمثل في:

تغيير نوعية مأكولاتك: تجنب  تناول النشويات والحلويات و التركيز على تناول البروتينات كاللحوم والدجاج والسمك والدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات وتناول كمية معتدلة من النشويات الصحية يومياً والتي تتمثل بالخبز الأسمر والمعكرونة السمراء والأرز الأسمر.

ركزي على الألياف الغذائية: الألياف الغذائية تساعد حتماً على إمدادك بالشبع وهي وسيلة رائعة من أجل الحصول على كمية أقل من الطعام والتمتع بمعدة مسطحة. تتواجد الألياف الغذائية في الخضار، الفواكه، الحبوب والنشويات السمراء.

حاولي الإسترخاء: عند الشعور بالتوتر تتجمع الدهون حول البطن لذا يجب عليك أن تتعلمي كيفية الإسترخاء إذا كنت فعلاً تبحثين على معدة مسطحة.

النوم بشكل كافي: النوم يلعب دور أساسي في حصولك على معدة مسطحة، النوم بشكل كافي من 6 إلى 8 ساعات يومياً يحقيق حلم المعدة المسطحة. وقلة  النوم تزيد من شعورك بالجوع وتسبب في زيادة الدهون حول بطنك.

ممارسة الكارديو: تمارين الكارديو أساسية من أجل التخلص من الدهون المتجمعة على البطن. يجب على الأقل ممارسة 30 دقيقة من المشي أو الركض.


انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تمنعك من النوم!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث