اليوغا الهوائية أجدد الصيحات الرياضية لهذا العام

ميرا عبدربه

  |   5 مارس 2019

تعتبر اليوغا الهوائية من إحدى أبرز أشكال اليوغا الحديثة والتي تحمل باقة  من الفوائد الصحية. يجمع هذا النوع من اليوغا بين حركات اليوغا العادية والأكروبات الهوائية واللياقة البدنية مما يساعد على تقوية عضلات الجسم بشكل فعال جداً.

تقوم هذه الرياضة على استخدام حبل عريض معلَق من القماش و ممارسة تمارين اليوغا على هذا الحبل لمدة ساعة ونصف. يتم خلال ممارسة هذه التمارين التحرك بالجوَ مما يتطلب التوازن القوي في الجسم وأيضاً التركيز العالي من أجل القيام بهذه الحركات بالشكل الصحيح. هذا النوع من التمارين يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنها تزيد من الكتلة العضلية في الجسم خصوصاً في منطقة البطن وبالتالي تساعد في عملية خسارة الوزن.

هذا النوع من الرياضات يعتبر خفيف جداً على المفاصل وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم في الظهر وألم في العنق. تساعد اليوغا الهوائية على تحريك الدورة الدموية في الجسم مما يمنحك النشاط والطاقة من بعد الإنتهاء منها.كما إنها تساهم في التخلص من التوتر والقلق والإسترخاء  وذلك من خلال محاولة تحقيق التوازن.



الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث