رامي عياش يتغزل بعيون حبيبته: "وصفولي عيونك تداويني"

لاما عزت

  |   4 مارس 2019

لأن الموسيقى غذاء الحب، فإننا نعزف عليها ونغني معها، وربما أكثر... فنستمع ونغمض عيوننا كي لا تهرب خيالاتنا ونتابع كل جديد.

وها هو الفنان اللبناني رامي عياش يطلق أغنيته الجديدة "وصفولي عيونك" ولكن هذه المرة اختار اللهجة المصرية، التي سحر من خلالها جمهوره بأدائه وصوته الذي يهمس ويعلو ويشتد معلناً أنه لايستطيع ولا ثانية واحدة أن يبتعد عن حبيبته، ليحقق المعادلة المرجوة من الغناء والرومانسية من لحن وكلمة وحداثة، تناسب العصر دون أن ينسى العمق الحقيقي للوجدان ولشعاع الحب في العيون.

ويحلّق عياش بتلاوين صوته بكلمات الشاعر نبيل أفيونى وألحان نور الملاح، هذا الصوت الذي يتناغم مع روح الكلمة والموسيقى، فكان البيانو مفتاح الأغنية، مع تقاسيم على الآلات الشرقية، ليشدو رامي بلهجة مصرية:

"وصفولى عيونك تداوينى تداوينى

طمنت قلبي وسنيني وسنيني

لو تبعد ثانيه أتوه فى الدنيا

يوحشنى لوقاك

أنا إيه لولاك أنا إيه لولاك"

وليس غريباً على رامي عياش هذا التميز والانحياز لمعنى الصوت والكلمة، والذي استطاع أن يسد بعض الفراغ الذي تركه الموسيقار الراحل ملحم بركات.

الأغنية من توزيع جان ماري رياشي وهى إحدى أغنيات ألبومه الجديد "قصة حب" الذى يشمل 10 أغانٍ مختلفة بها العديد من المفاجآت ما بين اللهجة المصرية واللبنانية والتي سيتم طرحها قريباً.

وتأتي هذه الأغنية بعد "قصة حب" التي طرحها عياش مؤخراً وهي من كلمات محمد رفاعى، ألحان وتوزيع جان مارى رياشى، إخراج فادى حداد، وقد صورت وسط طبيعة لبنان الساحرة وحققت نسبة مشاهدة عالية.

 

ميران أحمد عبد الوارث: «كلبش 2» قدّمني للجمهور

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث