أبرز فعاليات يوم الطفل الإماراتي في "حديقة أم الإمارات"

لاما عزت

  |   15 مارس 2019

باتت حديقة أم الإمارات في أبوظبي المكان الرحيب والفضاء المفتوح على الجمال، مساحات خضراء، وكائنات متنوعة تجعل من المكان كتاباً مفتوحا يبدأ من الطبيعة، فكيف إذا كان يوم الطفل الإماراتي، هذا اليوم الذي انعكس على زينة وديكورات المكان، والفعاليات أيضاً، كي يعيش الطفل مع أسرته ورفاقه يوماً خاصاً يحمل في نهايته الصور والحكايات وذكرى تبقى دائماً.

تتضمن فعاليات يوم الطفل التي تنطلق في 15 مارس من كل عام، مجموعة من ورش العمل المتميزة للأطفال تحت اسم "خلوة الصغار" بمشاركة 200 طفل من مختلف إمارات الدولة. تركز على معنى الوطن ومحبة الأرض وقيم التسامح التي يتشربها الطفل من كل شيء يتعلمه، من اللعب، من القراءة، والاكتشاف.  

وتشمل الفعاليات في حديقة أم الإمارات، أنشطة متنوعة و11 ورشة عمل يشارك فيها 200 طفل من جميع أنحاء الدولة وتغطي المواضيع التالية : الإبداع الفني والأدبي والفن التشكيلي والولاء للوطن وحقوقي وواجباتي والابتكار والتسامح والرياضة والتكنولوجيا، وأينما توجهت في الحديقة سيجد الطفل عالماً من اللون والفرح، الموسيقى والرسم على الوجوه والحناء، والقراءة، والموسيقى، والعلم.

والهدف من هذه الفعاليات توعية الأطفال لفهم حقوقهم ومسؤولياتهم داخل الأسرة والمجتمع.

هنا يتعلم الطفل ويعرف عن قرب بأن وطنه بات رائداً في  مجال حماية ورعاية الطفولة، نعم كل شيء هناك يشير إلى أهمية الأطفال، وأنهم المستقبل بكل جماله.

معرض لا يصدق.. أشخاص يعرضون اختلافاتهم الجسدية الغريبة!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث