5 أسباب لتناول براعم الخضار

ميرا عبدربه

  |   19 مارس 2019
براعم الخضار تلك الأوراق الصغيرة الخضراء، التي يتم حصادها في المرحلة الأولية من نمو الخضار والتي يمكن أن تأتي من القرنبيط، البروكولي، الملفوف وغيرها. 
 
وتحتوي هذه البراعم الصغيرة على كمية أكبر من المغذيات من مثيلتها العادية وذلك بحسب دراسة نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الطعام الأمريكية.
 
يمكن إضافة هذه البراعم الصغيرة إلى السندويشات أو تناولها مع السلطات لأنها تحمل عدد من الفوائد الصحية على الجسم والتي تتمثل بالتالي:
 
الوقاية من أمراض القلب: تحتوي هذه البراعم الصغيرة على نسبة كبيرة من الفيتامين ك والذي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وبالتالي يحمي من أمراض القلب.
 
الحماية من السرطان: كشف بحث نشر في مجلة مستقبل السرطان أن مادة "السولفورافان" الموجودة في براعم البروكولي تساعد في الوقاية من أمراض السرطان.
 
تقوية الجهاز المناعي: براعم الخضار غنية جداً بالمواد المغذية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وحمايتك من الأمراض.
 
تحسين عمل الجهاز الهضمي: الألياف الغذائية الموجودة في براعم الخضار تساعد على تحسين عمل الجهاز المناعي والوقاية من الإمساك.
 
تخفيض ارتفاع الكوليسترول: بينتدراسة نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الطعام 
أن براعم الملفوف الأحمر من شأنها أن تخفف من ارتفاع الكوليسترول بالدم.
 
تقوية النظر: تحتوي براعم الخضار على مادة "اللوتيين" والتي تعتبر مفيدة جداً لصحة النظر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث