إنجي كيوان: الأمومة منحتني الثقة والسعادة

بسمة فرماوي

  |   21 مارس 2019

إنجي كيوان، مقدمة برامج ناجحة وشخصية مؤثرة في مواقع «التواصل الاجتماعي»، تهتم بالموضة والجمال والرياضة. ولكن قبل كل ذلك هي أم مصرية عصريّة، تعطي الأولوية لولديها وكل ما يخص حياتها الأسرية. فعلى الرغم من انشغالاتها اليومية، إلا أنها لا تزال تهتم كثيراً بمظهرها ورشاقتها. وبمناسبة «عيد الأم» تبوح بأسرار جمالها الأكثر من بسيطة.

• ماذا تعني لك الأمومة؟
هي كل شيء بالنسبة إليّ، لا أتذكر حياتي قبلها! تعلمت منها الحب المطلق، الشجاعة، القوة والسعادة. وعلى عكس ذلك، عرفت المعنى الحقيقي للإنهاك التام والشعور بالذنب أيضاً. إنها دوامة من المشاعر القوية والمتقلبة وتجربة فريدة من نوعها. ولكن علاوة على كل ذلك، الأمومة زادت ثقتي بنفسي وجعلتني أشعر بالاستقلال.

• ما أكثر الأوقات التي تعتزين بها مع طفليك؟
«لعبة القبلات والأحضان»، هي لعبتي المفضلة معهما. منذ طفولتي وأنا (بناتية جداً)، فكنت أجد صعوبة في اللعب مع ولدين، ولكن أحب الوقت الذي نقضيه مع بعضنا ما قبل النوم، حين نجلس في السرير ونتشارك «التنكيت» ونضحك معاً.

روتين تجميلي
• كيف تغير روتينك التجميلي بعد أن أصبحت أماً؟
بصراحة، لم أتبع نظاماً تجميلياً محدداً من قبل. والآن بعد الأمومة ومع انشغالي بعملي، ازداد الأمر سوءاً، إذ إنني لا آخذ كفايتي من النوم، ولكن أحاول أن أحافظ على صحتي وجمالي من الداخل، من خلال تناول كميات كافية من الماء والخضراوات وممارسة الرياضة. وبالنسبة إلى العناية ببشرتي، كل ما أفعله هو تنظيف وجهي، ووضع كريم واقٍ من الشمس في الصباح، وإزالة المكياج من عيني قبل النوم.

• ما أفضل نصيحة أعطتها لك والدتك ولا تزالين تتبعينها اليوم؟
أمي امرأة بسيطة، تؤمن بأن النضارة تأتي من الداخل، وأنا أحاول أن أتذكر هذه النقطة دائماً. مثلاً، ألا أترك الضغوط النفسية تؤثر فيّ، وأن أتناول تفاحة في اليوم.

وصفات تقليدية
• هل تصنعين العلاجات الطبيعية في المنزل؟
بالطبع، أحب الوصفات التقليدية وعمل الأقنعة الطبيعية. لبشرتي مثلاً، أقوم بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وثلاث ملاعق صغيرة من الزبادي اليوناني كامل الدسم، مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

• بعد يوم طويل من الالتزامات العائلية والعملية، كيف تعتنين بنفسك؟
أذهب إلى الـ«جيم»، حيث أحرص على عمل «ديتوكس مائي»، إذ أتناول فقط الماء وماء جوز الهند، مع مزيج من المكمّلات الغذائية تحت إشراف خبير لمدة سبعة أيام على التوالي. أدركت أنني بحاجة إلى فترة من النقاهة والتأمل، وهذا بالفعل من قراراتي الأساسية لهذا العام، أن أجد وقتاً للتأمل لفتح قنوات الطاقة المعروفة باسم chakras في «علم الأيورفيدا» الهندي.

رشاقة
توضح إنجي كيوان، طريقتها للحفاظ على رشاقتها، قائلة: «أتحرك بشكل مستمر، لن تجدوني مستلقية على الأريكة أبداً، وأعتقد أن هذا فوق أي شيء آخر، سبب رشاقتي».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث