أجمل العطور الوردية لـ«ست الحبايب»

تغريد محمود

  |   21 مارس 2019

الأم وردة العمر والحياة والكون، أجمل رموز نعومة المشاعر ورقة القلب. وفي يومها، نهديكنّ باقة من الهدايا العطرية الربيعية التي تنتشي بالورود والأزهار، إضافة إلى مكونات أخرى تحتضنها وتُبرز جمالها، ليتألق العطر بصبغة عصرية تواكب جديد الموضة، حيث تطورت العطور الوردية كثيراً في الآونة الأخيرة ولم تُصبح مجرد عصير باقات الورد.


الورد والتوت الأحمر والفانيليا
الأم التي يستهويها أن تتعطر بالورد والفانيليا، نهديها «جنون ساتن» Junoon Satin، من الرصاصي للعطور، وهو أشبه بكوكتيل شرقي مستوحى من هوَس الرقّة والفخامة والترف. امنحي والدتك متعة اختبار جمال اندماج التفاح والتوت الأحمر الخشبي مع الورد والياسمين وزنبق الوادي والإيلانغ-إيلانغ، وكأنها في حديقة فوّاحة.


الماغنوليا والتفاح
الأم العربية المحبة للحداثة، التي يستولي عليها المسك في عباءة عصرية بحتة، يُمكن أن نهديها  Moschino Toy 2، وهو عطر خشبي أصيل بنفحاته العلوية الخلابة مثل المندرين والتفاح والماغنوليا، والوسطى كالفاوانيا والعنب الأبيض والياسمين، على قاعدة من خشب الصندل، والسدر والمسك.



الياسمين والورد
الأم التي تفتنها رائحة الياسمين، بوصفه من أقوى الأزهار تجسيداً لبهجة الربيع، يُمكننا مضاعفة بهجتها بإهدائها عطراً غنياً بثنائي الياسمين والورد المنعم بشمس دافئة، مثل Molton Brown Jasmine & Sun Rose حيث تذوب فيه الفاكهة، مثل توت العليق، البرغموت، الخوخ مع الياسمين، الورد الأحمر، زهر الأوسمانثوس أو العقبة، زهرة اللابدانوم البيضاء والمسك والباتشولي.


الماريغولد والفراولة

الأم التي تذوب عشقاً في مزيج الفواكه والأزهار، نقترح لها Marc Jacobs Daisy Sunshine بتوليفته التي تؤجّج فيها نفحات الفاكهة عبق الأزهار، حيث تتكون من مزيج شهي من رحيق أزهار الماريغولد (الزهرة المخملية) وحبات الفراولة والأخشاب البيضاء، مع الروعة التي تسكبها الفواكه والأخشاب على العبير الزهري الرقيق.

الورد الأحمر والقهوة
للأم العربية عاشقة القهوة الشهيّة، انتقي Dolce & Gabbana The Only One 2 الذي يمزج الورد والقهوة مع الكمثرى، التوت الأحمر والأسود، الفريزيا البيضاء، البنفسج، فول التونكا، الباتشولي، العنبر وخشب الأغار. تعدد أوصاف العطر بين الفاكهي الحلو والتابلي الدافئ والبلسمي الوردي، تُثريه وتزيده عُمقاً وتعقيداً يلائم شخصيتها الرزينة.

زنبق الوادي والألدهايد
الأم العصرية التي تنجذب نحو العطور الزهرية الخضراء، يمكنها تجربة هذا العطر الجديد Burberry Bespoke Wild Thistle، من ابتكار مصمم العطور الأميركي المعاصر Francis Kurkdjian فرانسيس كركدجيان، ففيه تشرق النفحات الخضراء والألدهايدات في المقدمة، إلى جانب أزهار الغالبانوم الصفراء والغيرانيوم الحمراء والياسمين وزنبق الوادي، على ركيزة قوية من النفحات الخشبية.

ثلاثي الورد والماغنوليا والفاوانيا
للأم المغرمة برائحة الورد، نهديها هذه الجرعة الزهرية المركزة، حيث يمكنها الاستغراق في سحرها الرائع مع عطر Chloe Eau de Parfum. هذه المعزوفة الزهرية الربيعية بامتياز، تنتشي بالفريزيا وزنبق الوادي والليتشي والعنبر والسدر، والمدهش فيها أنها مناسبة لكل الأماكن، سواء في المكتب أم النادي أم حتى في السهرات الليلية. هذا العطر أشبه ببصمة متميزة لكثير من الأمهات اللواتي يُقدرن القوة الكامنة في نعومة الأزهار.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث