أفكار لصنع هدية «عيد الأم»

كارمن العسيلي

  |   21 مارس 2019

صحيح أن لا شيء يمكن أن يفي قدر تضحيات الأم ومدى حبها لأبنائها، إلا أن الهدية التي تعبر عن مدى تقديرنا لها، في يومها المميز، تبقى تلك التي نصنعها بأيادينا وتكون مليئة بالذكريات الغالية على قلوب أمهاتنا.إليكم بعض الأفكار لصنع هدية مميزة ومبتكرة لأمهاتكم:

اسمها غني بالذكريات: 
اختاروا مجموعة من الصور القديمة لكم ولوالدتكم، أو صوراً لها من مرحلة طفولتها ومراهقتها، ثم اطبعوها بالأبيض والأسود. على ورق مقوى أو كرتونة كبيرة، اكتبوا اسم الوالدة بأحرف أجنبية أو عربية ضخمة جداً ثم قصوا الأحرف.
اجلبوا سائلاً لاصقاً، يعرف باسم مود بودج Mod Podge، خاصاً بالأشغال اليدوية، وادهنوا به الأحرف الضخمة، ثم ألصقوا الصور على الأحرف كنوع من «كولاج» صور، اتركوها تجف.
عند الانتهاء، ادهنوا سطح الصور بالسائل اللاصق أو الورنيش، وانتظروا حتى يجف. ستحصلون على ألبوم صور على شكل اسم والدتكم تقدمونه لها هدية في يومها المميز.   

شمعة معطرة بحروف اسمها:
توجد قوالب على شكل حروف كبيرة الحجم، اختاروا الأحرف التي ترمز إلى اسم والدتكم، ذوبوا كمية من الشمع الأبيض أو الملون، وبإمكانكم تلوين الشمع الأبيض المذوب باللون المفضل لها. أضيفوا بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لوالدتكم. اسكبوا الشمع السائل في القوالب، ولا تنسوا وضع الفتيل الخاص بإشعال الشموع. انتظروا حتى يجف الشمع ثم قدموا لها الشمعة المميزة بعد لفها بطريقة جميلة.

أصناف من الطعام تطبخ بشكل خاطىء

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث