قبل 40 عاماً في «زهرة الخليج» « 3 فرق رياضية للبنات»

كارمن العسيلي

  |   11 أبريل 2019

خصصت «زهرة الخليج» في العدد 20، الصادر في 11 أغسطس 1979، مساحة كبيرة لأول ثلاثة فرق رياضية نسائية في دولة الإمارات؛ لتسليط الضوء على هذه التجربة التي عززت حضور الفتيات على الساحة الرياضية، ومهدت لهن الطريق لخوض المنافسات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

تحت عنوان «لأول مرة 3 فرق رياضية للبنات»، نشرت المجلة تحقيقاً تناولت فيه تجربة إنشاء نادي الشعب بالشارقة، ثلاثة فرق نسائية لكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد. كما التقت خلاله اللاعبات اللواتي أجمعن على أهمية الرياضة في تطوير شخصية الفتاة اجتماعياً، وزرع روح رياضية متسامحة فيها تتقبل الهزيمة بنفس الروح الطيبة التي تفرح بها في النصر.

وعلى الرغم من الإيجابيات الكثيرة التي قدمها نادي الشعب بخطوته هذه، إلا أن اللاعبات طالبن المسؤولين بمزيد من الاهتمام بهن، كما دعون بقية الإمارات إلى فتح باب الاشتراك في النوادي أمام الفتيات، وإتاحة الفرصة لهن لممارسة الرياضة.

وتعليقاً على انضمامهن للفريق، قالت الطالبة سكينة غلوم إنها لم تمارس لعبة كرة الطائرة من قبل، لكنها كانت تذهب مع صديقاتها اللاعبات وتتابع تدريباتهن، فأعجبتها اللعبة، وبدأت تتحمس لها، إلى أن أصبحت عضواً في الفريق. وفي اللقاء، كشفت اللاعبة في فريق كرة الطائرة زينب شهداد، أنها واجهت صعوبة في إقناع أهالي الفتيات، للسماح لهن بالانضمام إلى الفريق، لكنها أشارت إلى وجود أسر أخرى تشجع بناتها على ممارسة الرياضة، نظراً لمدى أهميتها في تقوية شخصياتهن.

الملحن الإماراتي العالمي محمد فيروز يقدم أول أوبرا إماراتية في إكسبو 2020

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث