كيف يمكن تجنب الأخطاء الشائعة بعد فقدان الوزن؟

حاتم الشريف

  |   13 أبريل 2019

عادة ما تفشل محاولات فقدان الوزن على المدى الطويل بسبب الأخطاء الشائعة التي تُرتكب بعد تحقيق الوزن المثالي. هنالك نصائح أساسية لتجنّب هذه الأخطاء:
- يُعطي فقدان الوزن شعوراً زائفاً بالأمان، فتزيد كمية الطعام، التي يتم تناولها بعد الوصول إلى الوزن المنشود.
- يُردّد الناس جملة «سأنتبه لما أتناوله غداً»، فيسمحون لأنفسهم بتناول ما يُريدون في بعض المناسبات الخاصة، وهو ما يُسمّى بـ«أيام الغش».
- كذلك تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل: (الوجبات السريعة، والأغذية المعلبة، والرقائق)، والأطعمة الغنية بالسكر، مثل: (العصائر، والحلويات والسكاكر). هذه الأنواع من الأطعمة تُحفّز خلايا الدماغ بشكل مفرط مما يجعلك تطلب مزيداً منها.
- التوقّف عن ممارسة الرياضة هو خطأ كبير جداً، في ظلّ نمط الحياة السريع حالياً

كيف تؤثر ممارسة اليوغا تحت الحرارة الباردة على الجسم؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث