النجوم السوريون يتصدرون الدراما العربية المشتركة

لاما عزت

  |   17 أبريل 2019

معظم نجوم الدراما السورية باتوا أبطالاً حقيقيين في الدراما العربية المشتركة، وليس مصادفة أن يتحقق هذا بعد أن وصل بعضهم إلى السينما العالمية مثل غسان مسعود، فهم يمتلكون كاريزما وحضور وثقافة وموهبة وأداء عال بعيداً عن الأدوار النمطية. 

وعلى مدار السنوات الماضية تفوقت الدراما العربية بكوادر فنية سورية، من نص وإخراج ونجوم سوريين. ويبدو أن المنافسة ضمن الماراثون الرمضاني لن تكون سهلة بين النجوم السوريين هذا العام... فمن أهم أبرز النجوم المشاركين؟

مكسيم خليل

يعود الفنان السوري للدراما العربية بعد فترة من الغياب، من خلال مسلسل "صانع الأحلام"، الذي يضم عدداً من نجوم الفن العرب من بينهم جيسي عبدو، وأروى جودة، وطوني عيسى. 

عابد فهد

يؤدي النجم السوري عابد فهد دور البطولة في مسلسل "دقيقة صمت" إلى جانب الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، عدا عن مشاركته في العمل السوري "عندما تشيخ الذئاب".

ويشارك في "دقيقة صمت" مجموعة من النجوم العرب ومنهم: خالد القيس وستيفاني صليبا ورنا شميس وغيرهم، وهو من إخراج شوقي الماجري وكتابة سامر رضوان.

باسل خياط

يؤدي النجم السوري باسل خياط دور البطولة في مسلسل "الكاتب" إلى جانب النجمة اللبنانية دانييلا رحمة، التي قدم إلى جانبها مسلسل "تانغو" في رمضان الماضي. ويضم مسلسل "الكاتب" عدداً من النجوم اللبنانيين مثل ندى أبو فرحات، فادي أبي سمرا، نقولا دانيال، وغيرهم، وهو من كتابة ريم حنا ومن إخراج رامي حنا.

قصي خولي ومعتصم النهار

يشارك النجمان السوريان قصي خولي ومعتصم النهار في بطولة مسلسل "خمسة ونص" إلى جانب النجمة نادين نجيم.  المسلسل من إخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة " الصباح ميديا "، وكتابة السورية إيمان السعيد. 

تيم حسن

يعود النجم السوري تيم حسن من خلال الجزء الثالث من مسلسل "الهيبة – الحصاد" الذي حقق نجاحاً لافتاً في جزئيه السابقين، وتشاركه في البطولة الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور. ويشارك في بطولة مسلسل "الهيبة – الحصاد" نخبة من النجوم من بينهم: منى واصف، جوزيف بو نصار، عبده شاهين، روزينا لاذقاني، أويس مخللاتي، وغيرهم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث