عبوات مبتكرة لنباتات الزينة

هديل عللوه

  |   22 أبريل 2019

تضيف نباتات الزينة للبيت لمسة جمالية خضراء، ولكي تعرض في أركانه بطريقة مبتكرة، من المهم جداً اختيار الأوعية التي تحمل طابعاً استثنائياً ومختلفاً، تعكس إبداعك بجعل أبسط الأمور والأشياء إلى أوعية جميلة لنباتات الزينة.
هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها في هذا المجال، بشرط أن يراعى نوع النبات وحجمه وطبيعته، والحرص على إمداده بالمواد والعناصر التي تساعد على النمو، بالإضافة إلى وضع الأوعية بالمكان المناسب الذي يوفر له التهوية.

وعاء النباتات
من أجمل الأفكار التي يمكن تطبيقها، تحويل فنجان القهوة إلى وعاء جميل ورائع للنباتات صغيرة الحجم، ولتدعمي فكرة إعادة التدوير، لا تلقي بأوعية المياه البلاستيكية، واستفيدي منها عبر تحويلها إلى وعاء مبتكر للنباتات، وذلك بعد نزع جزء من العبوة وتعبئته بالسماد والمواد التي تساعد النبتة على النمو، ولكي تظهر الفكرة بطريقة أكثر جاذبية، حولي 3 عبوات مياه بلاستيكية وأكثر إلى أوعية نباتية وعلقيها بشكل متدرج، أو حتى يمكنك ترتيبها بجانب بعضها بعضاً بطريقة فنية.

عبوات الزينة
إذا كان لديك مكتبة خشبية أو خزانة قديمة تريدين رميها، فانتظري قليلاً لأنه يمكنك الاستفادة من الأدراج عبر تعبئتها بعبوات نباتات الزينة، ووضعها في فناء البيت.
وتعد سلة القش أيضاً فكرة جذابة لتحويلها إلى عبوة لنباتات الزينة، على أن تحاولي قبل وضع النبتة، سد الفراغات بعازل يقي من تسرب السماد والمياه.
ولدعم فكرة التدوير مرة أخرى، اجعلي من عبوات المياه الغازية الفارغة، أوعية مناسبة لنبتات الزينة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث