أبرز 20 مسلسلاً خليجياً في رمضان

ربيع هنيدي

  |   2 مايو 2019

يزخر موسم شهر رمضان 2019 بكمّ من المسلسلات الخليجية ذات الإنتاج الإماراتي والكويتي والسعودي، تنوعت بين التراثي والكوميدي والاجتماعي، وفي هذا التقرير تستعرض «زهرة الخليج» أبرز 20 عملاً درامياً خليجياً، تشاهدونها في الشهر الفضيل.


«أنا عندي نص»
العمل من بطولة القديرة سعاد عبد الله، ويجمع بين الكوميديا والمشاكل الاجتماعية، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع، سواء المدنية أم الشخصية. يشاركها البطولة: سليمان الياسين، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، هدى الخطيب والمصرية بدرية طلبة. من تأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي.


«ص.ب: 1003»
المسلسل يُعرض على «قناة الإمارات» من إنتاج «أبوظبي للإعلام»، وتتركز القصة في حقبة ثمانينات القرن الماضي، وتدور أحداث الرواية التي كتبها سلطان العميمي، بين الإمارات ولندن، حول شابة إماراتية تدعى علياء، انتقلت إلى لندن لاستكمال دراستها، وبالمصادفة تعثر في صفحة المراسلة والتعارف على صورة شخص اسمه عيسى (جار الطفولة)، فيثير فيها الحنين إلى طفولتها. المسلسل سيناريو وحوار محمد حسن، وإخراج باسم شعبو. بطولة: جاسم الخراز، ميثاء محمد، أمل محمد، فاطمة الحوسني.

«جديمك نديمك»
دراما كوميدية تُعرض على «قناة الإمارات»، وتدور الأحداث حول شخصية «العمّة مريم»، التي عادة تُقدم لأهل الحي «الفريج» المشورة والنصح في كل المجالات، ولكن تحدث المفارقات والمقالب التي يثير صداها الإعلام والصحافة وقنوات «التواصل الاجتماعي»، ويشارك في البطولة: جابر نغموش، سعاد علي، علي الغرير. العمل من إخراج مصطفى رشيد، وتأليف جمال الصقر.

«حدود الشر»
العمل من بطولة القديرة حياة الفهد، يرصد أحداثاً وقعت خلال فترة الستينات داخل الكويت، من خلال دراما سيكولوجية إنسانية، عن امرأة لديها من الحيل ما يجعلها قادرة على توريط كل من حولها. يشاركها البطولة: أحمد الجسمي، انتصار الشرّاح، ياسة، غرور. من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس.


«موضي.. قطعة من ذهب»
يُعرض على «قناة أبوظبي». وتدور قصته حول «جمال» الرجل الكتوم، الذي يلهف قلبه لأن يُرزق بمولودة. وعلى الرغم من غموض «جمال»، تفهم زوجته «سبيكة» هذه اللهفة الكامنة لديه لأن يرزق بطفلة. المسلسل من بطولة: داوود حسين، أسمهان توفيق، يعقوب عبد الله.

 

 «عذراء»
العمل من بطولة شجون الهاجري، وتأليف محمد شمس وعلي شمس، وإخراج محمد القفاص، ويتناول الحياة داخل سجن النساء، بعد صدور الحكم على سيدة بالإعدام. يشارك في البطولة: سعاد علي، هيفاء حسين، ومشاري البلام.


«أجندة»
دراما من بطولة وإخراج هيا عبد السلام، تأليف مريم نصير، والأبطال: فؤاد علي، ريم أرحمة، عبد الله الطليحي، ليلى عبد الله، ويتناول في إطار من الرومانسية فترة السبعينات من القرن الماضي، حول امرأة تحبها عائلتها، ولكن يحدث شيء لهذه العائلة يغيّر موازين ومجرى حياتهم كلها.


«ماذا لو؟»
المسلسل يُعرض حصرياً على «قناة أبوظبي». ويستعرض خمس قصص، وجد أبطالها أنفسهم أمام موقف يستلزم منهم أحد الخيارين، وبعد ذلك سنرى تأثير هذا الخيار في أحداث حياتهم ومستقبلهم خلال الحلقات الـ15 الأولى، ثم نرجع إلى الموقف ذاته في الحلقة الـ16 ليختار كل منهم الخيار الثاني، وسنرى تأثيره في أحداث حياتهم ومستقبلهم. المسلسل من تأليف فيصل البلوشي، وبطولة: خالد أمين، أسيل عمران، منذر رياحنة، روان مهدي.

«دفعة القاهرة»
العمل للكاتبة هبة مشاري حمادة، من إخراج علي العلي، وبطولة: حمد أشكناني، بشار الشطي ومرام البلوشي، ويتناول حياة مجموعة من الطلاب الخليجيين، جمعتهم مقاعد الدراسة في خمسينات القرن الماضي في القاهرة.


«وما أدراك ما أمي»
المسلسل من بطولة: إلهام الفضالة، وتلعب من خلاله دور «غنيمة» المعتلة صحياً ونفسياً، ما يضطر الجميع إلى معاملتها معاملة خاصة. تشاركها البطولة: فاطمة الصفي، هنادي الكندري. من تأليف علي الدوحان، وإخراج حسين الحليبي.

«بلاني زماني»
العمل من إخراج أحمد الدوغجي، وبطولة: حسن البلام، أحمد العونان، عبد العزيز النصار، فهد البناي، خالد المظفر، وهو حلقات كوميدية متصلة منفصلة، يتم تقديم قصة في كل حلقة، متضمناً فترات زمنية مختلفة.


«مسألة وقت»
تجري أحداث المسلسل بين الكويت ولبنان، عبر مجموعة من الشخصيات المحورية من الأشخاص الكويتيين والسوريين ومن لبنان، الذين تجمعهم الظروف في لبنان ?سباب مختلفة، ويرصد المسلسل ما يتعرضون له داخل مجتمع جديد عليهم، ومحاولة اندماجهم فيه. العمل من بطولة: أحمد السلمان، فخرية خميس، شهد الياسين، إضافة إلى النجم اللبناني رفيق على أحمد، وزينة مكي، ووسام الصباغ. من تأليف مبارك الفضلي، وإخراج غافل فاضل.


«العاصوف 2»
دراما سعودية، من بطولة: ناصر القصبي، ليلى السلمان، عبد الإله السناني، فادي صبيح، ريماس منصور، ريم عبد الله، زارا البلوشي. من تأليف عبد الرحمن الوايلي، وإخراج المثنّى صُبح، وهي رؤية لمسيرة نمو المجتمع السعودي منذ السبعينات وحتى اليوم.


«إفراج مشروط»
العمل من تأليف عبد المحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب وبطولة: سعد الفرج، خالد أمين، فيصل العميري، محمد العلوي، هبة الدري، هدى الخطيب، جاسم النبهان، ويتميز المسلسل بطابع سياسي اجتماعي، إذ يطرح العديد من القضايا التي لامست اهتمامات الشارع الخليجي والعربي.


«اختراق»
مسلسل سعودي، من بطولة: يعقوب الفرحان، ديمة الجندي، نضال نجم، عبد المحسن النمر، طارق النفيسي، شيرين باوزير. يدور حول الإرهاب وآثاره السوداء، وقصة طبيب يتورط رغماً عنه ضمن جماعة إرهابية.

«أمنيات بعيدة»
العمل من بطولة النجمة هدى حسين، بصحبة جمال الردهان، حمد العماني، حصة النبهان، غدير السبتي، ليالي دهراب. من تأليف منى الشمري، وإخراج محمد القفاص، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

«لا موسيقى في الأحمدي»
العمل من بطولة: جاسم النبهان، عبد المحسن النمر، نور. من تأليف منى الشمري، وإخراج محمد دحام الشمري. ويتطرق إلى ما يحدث في مدينة الأحمدي الكويتية، والعلاقات الاجتماعية التي تتشابك وتتعامد في تلك المدينة.

«منّي وفيني»
العمل من بطولة وإنتاج صمود الكندري، ويشاركها البطولة: محمود بوشهري، حسين المنصور، مشاري البلام، باسمة حمادة. تأليف الهنوف، وإخراج عبد الرحمن السلمان، يحمل العمل بين طيّاته العديد من الخطوط الدرامية.

«7 أبواب»
المسلسل حلقات متصلة منفصلة، من تأليف عبد المحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه. بطولة: سعد الفرج، جاسم النبهان، هيفاء عادل، الكوميديان المصري بيومي فؤاد، جمال الردهان، هدى الخطيب. وتدور الأحداث من خلال مجموعة قصص بأسماء مختلفة.

«يلا نسوق»
عمل سعودي، من بطولة مروة محمد، سعيد صالح، سارة اليافعي، مريم الغامدي، نيرمين محسن، إخراج أحمد شفيق، ويتناول إعطاء الحق للمرأة السعودية في قيادة السيارة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث