15 نوع من الوجبات الرمضانية بأقل من 400 سعرة حرارية

ميرا عبدربه

  |   5 مايو 2019

الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية ويرغبون بتخفيف وزنهم خلال شهر رمضان المبارك، يشعرون بحيرة من أمرهم  حول نوعية الأطعمة التي يجب تناولها، "زهرة الخليج" تقدم لك بعض الأطعمة التي تحتوي على أقل من 400 سعرة حرارية وهي قليلة بالنشويات مناسبة لوجبة الإفطار:

بيتزا فطر البورتوبيلو: يمكن استخدام فطر البورتوبيلو كقاعدة للبيتزا ووضع صلصة الطماطم علي وتزينه بالزيتون والجبنة.

تاكوس السمك: يمكن تحضير فيليه السمك مع توابل التاكوس وتناولها مع خبز التورتيلا.

أصابع الدجاج المشوية: حضري أصابع الدجاج عبر تقطيع صدر الدجاج بشكل طولي ومن ثم تغميسه بالبيض والكعك المطحون وشويه بالفرن.

الدجاج مع البطاطا والثوم والحامض: ضعي قطع صدر الدجاج مع البطاطا والقليل من الزيت واخبزيها بالفرن ومن ثم أضيفي إليها الثوم المهروس والحامض وقدميها.

نودلز الكوسى مع صلصة البولونيز: حضري الكوسى على شكل النودلز واخلطيه مع صلصة البولونيز المصنوعة من الطماطم واللحم المفروم وضعيها بالفرن مع القليل من الجبنة وقدميها.

قوالب الكوسى مع الدجاج: هذه الوصفة مناسبة جداً في حال وجود بقايا من الدجاج المشوي لم يتم تناولها الليلة الماضية. أولاً قطعي الكوسى من النصف ومن ثم اخلطي بقايا الدجاج مع صلصة الباربكيو وضعيها على الكوسى مع رشة من الجبنة وأدخليها الفرن مدة 15 دقيقة.

لازانيا الباذنجان: قطعي الباذنجان إلى شرائح رفيعة واشويها بالفرن ومن ثم استخدميها بدل من قطع اللازانيا.

الكفتة المشوية مع اللبن: قومي بشوي قطع الكفتة وقدميها مع اللبن والخيار والنعنع اليابس.

القريدس المشوي مع الأفوكادو: نظفي قطع القريدس وضعي عليها القليل من الزيت والملح والفلفل الأسود ومن ثم اشويها بالفرن وحضري معها صلصة الغواكامولي من خلال هرس الأفوكادو مع الطماطم المقطعة والبصل والملح والفلفل الأسود وعصير الليمون الحامض.

الشيش طاووق: قطعي الدجاج إلى مكعبات واخلطيه مع اللبن وتوابل الدجاج والملح ومن ثم قومي بوضعه في أسياخ واشويه بالفرن.

فيليه السمك مع الفستق وصلصة البيستو: غمسي قطع فيليه الدجاج بصلصة البيستو المخلوطة مع الفستق المطحون والملح ومن ثم قومي بشويها بالفرن.

الملوخية مع الكينوا: الملوخية هي من اليخانات القليلة بالسعرات الحرارية ويفضل أن تقدميها مع الكينوا بدلاً من الأرز.

السلمون المشوي مع السبانخ: اخلطي السلمون مع الصويا والقليل من الملح وزيت السمسم واشويه بالفرن وقدميه مع السبانخ المطهي على البهار.

سلطة السبانخ مع الدجاج المشوي والكينوا: اخلطي السبانخ مع الفراولة والخيار وقدمي السلطة مع الدجاج المشوي والفستق المطحون وصلصة خلَ البلسميك.

البيتزا بالقرنبيط: يمكن سلق القرنبيط وخلطه مع البيض وجبنة البارميزان ومدَه بالصينية وخبزه بالفرن ومن ثم إضافة صلصة الطماطم والجبنة إليه للحصول على بيتزا خفيفة وصحية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث