4 ظواهر تميز دراما رمضان 2019

إسماعيل إبراهيم

  |   11 مايو 2019

في قراءة لدراما رمضان 2019، يتضح وجود ظواهر عدة تميّز السباق الدرامي لهذا الموسم، ترصدها «زهرة الخليج» في هذا التقرير:

سيطرة شبابية
1 -  السيطرة الشبابية على أغلب المسلسلات، بعد أن تغيّب العديد من النجوم الكبار، فمثلاً ينافس محمد رمضان بمسلسل «زلزال»، أحمد فهمي في «الواد سيِّد الشحات»، محمد إمام في «هوجان»، مصطفى شعبان في «أبو جبل»، ياسر جلال في «لمس أكتاف»، وحمادة هلال في «ابن أصول». ومن النجمات كل من: مي عز الدين في مسلسل «البرنسيسة بيسة»، ياسمين عبد العزيز في «لآخر نَفَس»، ياسمين صبري التي تُقدم البطولة للمرة الأولى في «حكايتي»، ودنيا سمير غانم بطلة في «من أول نظرة».

ثنائية النجم والمخرج
2 - تكرار ثنائيات النجم والمخرج. فمن الملاحظ هذا العام لعب عدد من النجوم على المضمون، حيث تعاونوا مع مخرجي أعمالهم السابقة أنفسهم. فمثلاً، قرّر النجم مصطفى شعبان في مسلسله الجديد «بيت راضي»، تكرار العمل مع مؤلف مسلسله الأخير «أيوب»، السيناريست محمد سيد بشير، ومخرجه أحمد صالح. كذلك الفنان هاني سلامة في عمله الرمضاني «قمر هادي»، يكرر العمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز للمرة الثالثة، بعد أن قدّما معاً مسلسلي «طاقة نور» و«فوق السحاب». ويستمر الفنان أمير كرارة في تعاونه مع السيناريست باهر دويدار، والمخرج بيتر ميمي للعام الثالث على التوالي، في الجزء الثالث من مسلسله «كلبش». أما النجم محمد رمضان فعاد إلى المخرج إبراهيم فخر في مسلسله «زلزال». أيضاً يتعاون علي ربيع في مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، مع مؤلف مسلسله الأخير ومخرجه «سك على إخواتك»، السيناريست كريم فهمي والمخرج وائل إحسان.

رياضة الملاكمة
3 - سيطرة رياضة الملاكمة على دراما الموسم الرمضاني الجاري، إذ يجسد شخصية الملاكم كل من الفنانين ياسر جلال ومصطفى شعبان ومحمد عادل إمام. إذ يؤدي ياسر جلال دور ملاكم تورط في أعمال إجرامية في مسلسل «لمس أكتاف»، ويقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، إلا أنه يطارد من عصابات ورجال المافيا، ويظهر ياسر جلال بشخصية مصارع يدعى «أدهم»، يلعب مباراة مهمة أمام كرم جابر بطل «المصارعة الرومانية». كما يظهر الفنان مصطفى شعبان بشخصية المصارع في «بيت راضي»، ويتدرب على الملاكمة. ويقدم محمد عادل إمام دور الملاكم في مسلسل «هوجان».
 

نجوم «مسرح مصر»
4 - يحقق نجوم فرقة «مسرح مصر» نجاحاً جماهيرياً، وهذا ما جعلهم ينالون «نصيب الأسد» في الأعمال الرمضانية هذا العام، إذ يؤدي الفنان مصطفى خاطر بطولة «طلقة حظ»، ويشارك معه من «مسرح مصر» كل من، محمد أنور ومحمد توب. ويؤدي الفنان علي ربيع بطولة «فكرة بمليون جنيه»، ويشارك معه من «مسرح مصر» كل من، كريم عفيفي وحامد الشراب، ومحمد عبد الرحمن. كما يشارك كل من: مصطفى بسيط، وبيشوي طاهر، في «الواد سيد الشحات»، ووائل العوني في «سوبر ميرو»، وأوس أوس في «هوجان».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث