حليمة عدن.. المحجبة الحسناء

فيصل ناصر

  |   29 مايو 2019

الجميلة حليمة عدن Halima Aden، من مواليد  19 سبتمبر 1997، هي عارضة أزياء أميركية من أصول صومالية. اشتهرت بكونها أول امرأة ترتدي الحجاب تشارك في مسابقة «ملكة جمال مينيسوتا» في الولايات المتحدة الأميركية. ومن بعدها تلقت عروضاً هائلة للمشاركة في عروض أزياء عالمية، ثم وقّعت اتفاقية مع شركة IMG العالمية للأزياء. ولكن ما لا نعرفه عن المحجبة الحسناء أنها مرت بطفولة صعبة، إذ ولدت في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا، وفي عمر السادسة انتقلت إلى الولايات المتحدة حيث استقرت مع أهلها.

تعتبر حليمة واحدة من الأشخاص، الذين يساعدون في تمهيد الطريق لإزالة الحدود وكسر القيود في عالم الأزياء. اكتسبت بالحجاب شهرتها الأولى في خريف 2017. بعد فوزها الشهير بمسابقة «ملكة جمال مينيسوتا»، وأصبحت أول امرأة على الإطلاق تسير على منصات أسبوع الموضة في نيويورك مرتدية الحجاب في عروض Yeezy Season 5 و Max Mara، وAlberta Ferretti في ميلانو.
في أوائل عام 2017، وقّعت حليمة أول حملة إعلانية كبيرة لها مع علامة التجارة الإلكترونية The Modist، في لندن ودبي، وتتخصص في قطاع الأزياء الفاخرة المحافظة. وهي الآن تحطّم حدوداً أخرى كأول امرأة محجبة وتظهر على غلاف مجلة Allure.

أناقة محافظة
مع كل هذه الشهرة، تعشق حليمة الأزياء المريحة والأنيقة في آن واحد. وفي كل إطلالاتها عوّدت جمهورها على الظهور بأجمل الملابس المحافظة؛ لكي تثبت للعالم أن لا شيء مستحيل في عالم الموضة. هنا نجمع لكم بعضاً من إطلالات حليمة عدن في أهم عروض الأزياء العالمية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث