لمحبات النضارة الحيوية Buttery Skin.. بشرة كالزبدة

تغريد محمود

  |   4 يونيو 2019

هنالك الجديد دائماً في عالم التجميل المشهور بإيقاعه السريع، حتى إن عاشقات فنون المكياج لا يستطعن أحياناً اللحاق بكل الصيحات ومواكبتها. وأحد أحدث هذه الاتجاهات هو البشرة الشبيهة بالزبدة Buttery Skin من ابتكار خبيرة التجميل الأسترالية Isabelle De Vries، والتي تناسب بشرتك تماماً في رمضان، فما المقصود بها؟ وكيف يتم الحصول عليها؟

صيحات المكياج لها دورة حياة، شأنها في ذلك شأن كل ما في الكون من حولنا. وفي اللحظة الراهنة فإن أكثرها رواجاً يدور في فلك التوهج، وما أحوجنا إليه أثناء ساعات الصيام وشحوب الوجه! خاصة أنه ينعم على البشرة بالنعومة والنداوة المرادفين للحيوية والنضارة.

بشرة زجاجية
تشبه «البشرة الزبدة» كثيراً البشرة الزجاجية التي لاقت رواجاً كبيراً منذ بضعة أشهر. والفرق بينهما أنه بينما تقوم الأخيرة على نظام العناية وبالأخص الترطيب، تمثل البشرة الزبدة أحد أساليب وضع المكياج. ألين من الزبدة هو وصف للبشرة التي تمتاز بنعومة فائقة، ولمعان صحي خافت، وملمس أملس تكاد تنزلق الأصابع عليه، وللاستمتاع بها لا بد من اتباع نظام عناية جيد وتكنيك ذكي في إخفاء العيوب ومهارة خاصة في توزيع الكونسيلر.

تهيئة البشرة
البشرة الزبدة اتجاه يجمع بين عالمي العناية بالبشرة والمكياج. ويسهل على ذوات البشرة العادية والمختلطة الاستمتاع بها، بينما ذوات البشرة الجافة عليهن الإمعان في الترطيب أولاً. استعملي مقشراً جيداً لصنفرة الطبقة السطحية من البشرة وتجريدها من الخلايا الميتة، مثل Dr Dennis Gross Alpha Beta Extra Strength Daily Peel بأحماض الفاكهة، على أن تتبعيه بقناع مرطب أو بمستحضر مرطب فعال، مثل Peter Thomas Roth Water Drench Hyaluronic Acid Cloud Cream بحمض الهيالورونيك.

حيوية البرايمر
ولأن بشرة الزبدة تعتمد في المقام الأول على توزيع طبقات عدة فوق بعضها البعض، فلا بد من الحرص على أن تكون «خفيفة» و«رقيقة» للغاية، مع توزيع كل طبقة برشاقة. استعملي البرايمر المضيء الذي يبث البشرة نوراً طبيعياً، مثل MAC Strobe Cream أو Charlotte Tilbury Brightening Youth Glow. ابدئي أولاً بتوزيعه على المواضع البارزة على سطح البشرة ثم بسطه تدريجياً على سائر الوجه. 

أساس عاكس للضوء
ولما كان الهدف هو الوصول إلى أعلى درجة ممكنة من النداوة، علينا توزيع كريم أساس عاكس للضوء خفيف القوام مثل Make Up For Ever Water Blend Foundation بملمس الساتان، وزعيه بأطراف أصابعك ليسهل دمجه في البشرة، أو L'Oréal Infallible Fresh Wear الذي يكسب الوجه إطلالة طبيعية منتعشة. تجنبي كلياً الأساس المطفأ.

السائل المضيء
للاستمتاع بملمس الزبدة، يوصي الخبراء بالإقبال على المستحضرات التي تأتي على هيئة كريم أو سائل. البودرة الوحيدة المسموح بها هنا هي الكونتور حتى لا نفقد العمق الذي تضفيه على البشرة وسط هذه النداوة. وزعي كريم أحمر الخدين والهايلايتر مثل ذلك السائل المضيء BECCA Shimmering Skin Perfector Liquid Highlighter بأطراف أصابعك، مرري إسفنجة المكياج أعلاهما لمحو الحدود الفاصلة.

كلمة السر
كلمة السر في بشرة الزبدة. اقتني بالماً شفافاً مخصصاً للبشرة يمنحك ذلك النور الذي يشع من داخل البشرة من دون اللمعة غير المرغوبة. جربي Chanel Baume Essentiel Multi-use Glow Stick. وزعيه على عظمتي الوجنتين، والجفنين ومنتصف الشفة العلوية، مع توزيع مسحة منه على منتصف الجفن السفلي بين الرموش. واختتمي الخطوات برشة من الرذاذ المرطب مثل Tatcha Luminous Dewy Skin Mist والذي يسكب على الوجه تلك النداوة الطازجة تماماً كما الزبدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث