شامل شروخ: المكياج أداة لتعزيز الجمال الطبيعي

بسمة فرماوي

  |   5 يونيو 2019

شامل شروخ فنان مكياج أردني، تميز بموهبته الفطرية ونظرته الاستثنائية. فبدأت رحلته في عالم الجمال منذ سبع سنوات، بعد أن قرر أن يطور اهتمامه بالموضة والجمال والفن من هواية، حتى أصبحت مهنة، تألق من خلالها ليترك بصمته الخاصة على مجال المكياج في العالم العربي.

• كيف بدأت رحلتك في عالم التجميل؟
بدأت قبل سبع سنوات، كوني مهتماً بالموضة والجمال والفن. وبدأت كهاوٍ بممارسة هذه الموهبة مع عائلتي وأصدقائي، إلى أن طورت نفسي وتدربت، وعملت مستشاراً جمالياً، حتى بدأت بتحقيق حلمي الصغير بتأسيس أول مركز تجميل يحمل اسمي وهويتي الفنية.

• هل واجهت أي صعوبات؟ وكيف كانت ردود من حولك؟
واجهت بعض التحديات من المجتمع، كأي شخص محترف في هذا المجال. ولكن المثابرة المستمرة والإيمان بموهبتي والإصرار الدائم أوصلني إلى ما أنا عليه اليوم، كما ساندتني عائلتي بشكل كبير جداً على جميع الأصعدة.

• من أكثر شخص أثر في حياتك المهنية؟
والدتي هي أول من آمن بموهبتي، فهي أصلاً خبيرة تجميل ولديها خلفية غنية وتعلم الكثير عن هذا المجال. وأول من دعمني وواكبت نجاحي وشاركتني مشواري المهني خطوة بخطوة حتى الآن. 

«سوشيال ميديا»
• تنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات تعليمية لاستخدام المكياج، فهل استفدت من الوجود على الـ«سوشيال ميديا»؟
الـ«سوشيال ميديا» ضرورة لا غنى عنها في الوقت الحالي، فهي ساعدتني على الانتشار. واليوم أنا أعطي دورات تعليمية، واليوتيوب منصة منحت لي الفرصة للوصول إلى عدد أكبر من الناس، الذين يريدون تعلم الطرق الصحيحة لوضع المكياج، كما أنهم يشاركونني آراءهم وهذا أمر يسعدني وأستفيد منه بشكل يومي. والآن أخطط لتقديم دورات خارج العالم العربي.

• برأيك، ما الذي يجعل أسلوبك مميزاً ومختلفاً؟
معرفتي العلمية وخبرتي العملية في هذا المجال، بالإضافة إلى قربي الحقيقي من متابعيّ. كما أنه من خلال عملي، أحرص على أن تظهر كل امرأة بأجمل صورة  لها. وربما تعمقي في هذا المجال كان أحد الأسباب التي زادت ثقة الناس بعملي و بنظرتي، لأنني أحرص على إبراز أجمل إطلالة لهن، وعدم تكرار الإطلالات فتكون كل امرأة فريدة في شكلها.

• من رموز الجمال بالنسبة إليك؟
هي كل امرأة تتميز بالجمال الداخلي والرقي والصدق. ولكن من الشهيرات سأختار الأخوات كرزون وهيفاء وهبي وكيم كاردشيان.

صيحات
• ما أهم صيحات المكياج التي سنراها في الموسم المقبل؟
استمرار موضة الكوتورنج و الستروبينج وأرى أن الألوان الجريئة ستعود بقوة.

• أي صيحات تتمنى أن تختفي من الساحة الجمالية؟
جميع الصيحات التي لا تبرز أنوثة المرأة لأنه في رأيي، يجب أن نستخدم المكياج كأداة لتعزيز الجمال الطبيعي حتى تبدو الملامح أكثر جمالاً وإشراقاً.

• ما الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها النساء عند اختيار الإطلالة الجمالية الخاصة بالمناسبات؟
على النساء أن يكن أكثر اطلاعاً على آخر صيحات الموضة، لأن المكياج والشعر هما جزء لا يتجزأ من هذا العالم. أنصح النساء باختيار الإطلالات البسيطة والجميلة والابتعاد عن الأشكال الجريئة، وأن يثقن بخبرة فنان التجميل فهو قادر على اختيار الأسلوب الأنسب لهن.

• في رأيك ما الذي يفتقده مجال التجميل في العالم العربي حتى الآن؟
علينا أن ننظر إلى صيحات الموضة والجمال العالمية ونأخذها بعين الاعتبار لكي نبتكر إطلالات جديدة ومختلفة بألوان جذابة.

• ما أهم نصائحك للمرأة العربية؟
الاهتمام بالصحة أولاً ثم العناية بالبشرة إذ إن البشرة النقية تدل على الجسم السليم. كما أنصح كل النساء بتجربة الإطلالات الخارجة عن المألوف ولو مرة.

انطلاق
يعمل خبير المكياج شامخ شروخ على تطوير نفسه، واضعاً نصب عينه أن ينطلق نحو العالمية، مشيراً إلى أنه يتمنى التعامل مع عدة نجمات مثل: أحلام، هيفاء وهبي، نانسي عجرم، شيرين عبد الوهاب، ونادين نجيم. وعالمياً يطمح للعمل مع كيم كاردشيان وليدي جاجا وبيونسه وريانا.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث