ما هي الحمية الغذائية التي تود ميغان ماركل أن يتبعها طفلها؟

ميرا عبدربه

  |   9 يونيو 2019

العادات التي اتبعتها ميغان ماركل خلال فترة حملها كانت محط أنظار الجميع، إذ أنها كانت تتبع نظاماً غذائياً صحياً، وتمارس اليوغا أيضاً. وقبل وضع طفلها انتشرت شائعة بأن ميغان ماركل ستلد في المنزل، لكنها وضعت طفلها في مستشفى بورتلاند في ويستمينستر في المملكة المتحدة.

ويبدو اليوم وبحسب صحيفة نيويورك بوست أن ميغان ماركل والأمير هاري يودان تقديم الأطعمة النباتية فقط لطفلهما الصغير. الحمية النباتية تعتمد على تناول فقط الخضار، الفواكه، المكسرات، البذور والحبوب للطفل، والابتعاد عن الدجاج، والسمك، واللحم، والبيض، والحليب ومشتقاته. السؤال الآن: هل هذه الحمية صحية فعلاً ومناسبة للأطفال؟

يجب على الأهل الذين يختارون لأطفالهم الحمية النباتية، الانتباه جيداً إلى نوعية الأطعمة التي يقدمونها لهم، إذ أن التنويع هو الأساس ليحصل الطفل على كل المغذيات التي يحتاجها.

يجب التركيز على تقديم الخضار والفواكه المجففة والفول والعدس للطفل، لأنها عالية بالحديد، وتزويده دائماً بالحبوب لتأمين البروتينات التي يحتاجها للنمو، وتقديم الأطعمة النباتية العالية بالكالسيوم له كاللوز والبروكولي والملفوف.

أحد أكثر الأمور أهمية لو اختار الأهل هذا الطريق، زيارة الطبيب المختص للتأكد من أن طول الطفل ووزنه ضمن المعدل الطبيعي، وإجراء فحوصات للتأكد من أن نسبة الفيتامينات والمعادن لديه طبيعية، وتزويده بالمكملات الغذائية في حال الحاجة إلى ذلك.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث