8 طرق تفاجئين بها جسمك رائحة السعادة في رشة عطر

تغريد محمود

  |   11 يونيو 2019

الأعياد مواسم البهجة والطاقات الإيجابية، وفي العيد هناك 8 مسببات تعزز شعورك بالسعادة، على هيئة باقة من أحدث عطور الصيف وأجملها، تنسجم تماماً وأجواء العيد، فالسعادة لها رائحة؛ وقد تكمن في رشة عطر.

اللافندر
إكسير عطري نافذ يصفه الخبراء بالعبير السعيد. استمتعي بالكم الهائل من طاقات السعادة التي ينشرها حولك مع رشة من عطر Henry Jacques N°11 de Sacha بافتتاحية متقنة من اللافندر والليمون والبرغموت وقلب من حبوب التونكا والبرتقال والباتشولي وأثير من العنبر والبنزوين وكبش القرنفل.

الفانيليا
أقوى المكونات العطرية التي تجلب لك السعادة، وفقاً للعديد من الدراسات، فعبيرها الغني يؤجج مشاعر السعادة والاسترخاء واشتهاء الحلويات. لو أردت الإقبال على الفانيليا في أبهى صورها، فيمكنك تجربة عطر Roberto Cavalli Gold Collection Splendid Vanilla الذي يتجلى فيه الطابع الكريمي للفانيليا، مع حضور الورد والماغنوليا والفلفل الأسود.

خشب الصندل
يعد من أقوى مضادات الحزن والاكتئاب في الطب العشبي القديم، بل كان يُعتبر من أشد الروائح التي يُشيع استنشاقها في النفس راحة وبهجة وطمأنينة وخشوعاً في الطقوس الدينية. دار جيرلان Guerlain المتميزة كعادتها تهديك أروع صورة عصرية يتآلف فيها خشب الصندل مع الجلد في عطرها الجديد Cuir Intense. هنا يمكنك اكتشاف أبهى تصور ممكن لهذا الثنائي المبهر إذا كنت من طبقة الذواقة التي تجيد استيعاب العطور الاستثنائية الساحرة.

الورد
في دراسة أجرتها جامعة روتجرز Rutgers الأميركية تبين أن استنشاق العطور الزهرية، لا سيما الورد، يوقظ في الذهن الذكريات والأفكار السعيدة. جربي الإقبال على عطر Le Parfum Royal من «إيلي صعب»، والذي يتألق بنفحات الورد التركي، والبلغاري، مع النيرولي اللبناني، واليوسفي، على قاعدة ملكية من الباتشولي الإندونيسي والصندل الهندي والعنبر والفانيليا.

الياسمين
المرأة العربية الأصيلة التي يفتنها المسك، ويحرك فيها أحاسيس السعادة، يمكنها أن تقبل على عطر Lancôme La Nuit Tresor Musc Diamant، الذي يمتزج فيه المسك بسر من أسرار السعادة وهو الياسمين. يفيض هذا العطر بعبق توت العليق والياسمين والبنفسج والورد الجوري النادر والفريزيا والمسك الأبيض وخشب الصندل واللوز والفانيليا والباتشولي. 

القرفة
كم هي مدهشة رائحة مخبوزات القرفة؛ والسر يكمن في أنها تعزز الشعور بالسعادة، وتحد من الوقوع تحت طائلة الاكتئاب. عطر Carolina Herrera Sandal Ruby يحتوي على رائحة القرفة التي تخلصك من أي طاقات سلبية. قارورة جذابة كياقوتة ساحرة يفوح منها عبق بتلات المسك الرومي والفلفل الأسود والجيرانيوم والباتشولي وأرز جبال أطلس وخشب الصندل.

بودرة الأطفال
إذا كان للسعادة رائحة من الممكن تعبئتها في زجاجة، فلاشك أن من أقوى مصادرها رائحة بودرة الأطفال الناعمة الباعثة على الاسترخاء. تأثير هذه البودرة على البعض منا قد يفوق الوصف. اجعلي أيامك كلها مواسم للسعادة الناعمة مع عطر Givenchy Dahlia Divin Le Nectar Collector Edition البودري الخشبي البلسمي، بتوليفة مميزة من الميموزا وياسمين سمباك والورد والفتيفر وخشب الصندل وحبوب التونكا والفانيليا والمسك.

النعناع
الزيت المستخلص من أوراقه الرقيقة الصغيرة تأثيره في الحالة النفسية والمزاجية مدهش. أثبتت الدراسات أن الاستيقاظ على عبير النعناع يهيئ الجهاز العصبي ليوم سعيد وينشط الذهن بصورة ملحوظة؛ ولهذا السبب ندعوك لتجربةCartier Heure Voyageuse Oud & Menthe الذي يمزج خشب العود الحسي الشرقي الداكن مع أوراق النعناع الحريرية الخضراء المشبعة بالماء.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث