مرق العظام مهم لصحتك

ميرا عبدربه

  |   12 يونيو 2019

مرق العظام يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم، واليوم هناك مقهـى في مدينة نيويورك مخصص لبيع مرق العظام، والاستمتاع بهذا المشروب الساخن بنكهته المالحة. ولكن كيف يحضر هذا المرق، وما هي فوائده الصحية؟

لنتحدث أولاً عن الفوائد:
1. مفيد لصحة الأمعاء: كوب من مرق العظام يومياً، مفيد جداً لصحة الأمعاء، لاحتوائه على مادة "الجيلاتين". كما أن مرق العظام يساعد في السيطرة على الإسهال والإمساك.

2. حماية المفاصل: يحتوي مرق العظام على مادة الغلوكوزامين المفيدة جداً لصحة المفاصل، والتي يتم تناولها عادة على شكل مكملات غذائية لعلاج مشاكل المفاصل. تناول مرق العظام يساهم أيضاً في التخفيف من آلام المفاصل بشكل فعال.

3. الوقاية من الشيخوخة: يحتوي مرق العظام على نسبة عالية جداً من الكولاجين، والذي يساعد في الحفاظ على شباب البشرة وجمالها ورونقها. كما أن مادة الكولاجين تمنع ظهور التجاعيد.

4. النوم بشكل أفضل: مادة الغليسين الموجودة في مرق العظام تساهم في تحسين نوعية النوم وتخفف من الشعور بالتعب.

5. تقوية الجهاز المناعي: هناك نسبة عالية من المعادن في مرق العظام، وبالتالي تناولها يساهم في تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض.

6. تقوية صحة العظام: يحتوي مرق العظام على الفوسفور، الماغنزيوم والكالسيوم، ما يساهم في الحفاظ على صحة العظام.

7. إضافة المزيد من المغذيات إلى الطعام: مختلف أنواع مرق العظام تحتوي على نسبة عالية من المعادن والمواد المغذية التي تساهم في إمدادك بما تحتاجينه من مختلف هذه الأنواع من المغذيات.

كيفية تحضير مرق العظام؟
يمكن تحضير مرق العظام بشكل سهل، إذ يمكن استخدام عظام الدجاج أو البقر أو الغنم، والقيام بوضعها في وعاء مليء بالماء، مع المطيبات التي تفضلينها كعيدان القرفة وكبش القرنفل والهيل والأعشاب الطازجة، ثم سلقها ساعة، وبعدها يصفى المرق ويُقدم ساخناً.

يمكن تناول هذا المرق ساخناً أو استخدامه لإعداد أي نوع من الحساء، أو حتى يمكن استخدامه بدلاً من الماء لإعداد أطباق الأرز.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث