41 نوعاً من المغذيات للتمتع بحياة أطول

ميرا عبدربه

  |   16 يونيو 2019

غذاؤنا اليوم أشبه بكارثة، مع انتشار الوجبات السريعة والأطعمة العالية بالسكر والدهون المشبعة. كما أن الحصول على العناصر الغذائية التي نحتاجها بشكل يومي أصبح أمر بغاية الصعوبة. ولكن في حال الانتقال إلى تناول الأغذية الصحية سوف نتمتع بحياة أفضل، وسنتمكن من العيش لفترة أطول بعيداً عن الأمراض.

وبعد إجراء العديد من البحوث قام بروس آمز وهو من أبرز العلماء في مستشفى الأطفال في معهد أبحاث أوكلاند وأستاذ فخري في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا في جامعة كاليفورنيا في بريكلي، بتحديد 41 نوع من المغذيات التي يجب الحصول عليها يومياً من أجل الوقاية من الشيخوخة، وإمداد الجسم بما يحتاجه من مواد للوقاية من الأمراض. تشمل هذه العناصر الغذائية:

- 14 نوع من الفيتامينات وهي فيتامين أ، ب1، ب2، ب6، ب12، حمض الفوليك، النياسين، البيوتين، الكولين، البانتوثينات، الفيتامين د، الفيتامين سي، الفيتامين اي والفيتامين ك.

- 16 نوع من المعادن بما في ذلك الكالسيوم، اليود، الحديد، المغنزيوم، السيلينيوم، الصوديوم وغيرها.
- 11 نوع من المغذيات الأخرى، والتي تشمل نوعين من الأوميغا 3، و9 أنواع من الأحماض الأمينية.

عدم الحصول على ما يكفي من هذه المغذيات يسبب التعب للجسم، ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض. لذا من المهم تناول الأطعمة الغنية بهذه المغذيات والابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة لأنها لا تعطي الجسم سوى الدهون المشبعة وكمية عالية من السعرات الحرارية. في المقابل، يجب التركيز على تناول الخضار، الفواكه، الحبوب الكاملة، الأسماك والحليب ومنتجاته القليلة بالدسم، لأنها تعتبر من أفضل المغذيات للجسم.

ماذا عن تناول المكملات الغذائية؟
لا ينصح آمز جميع الأشخاص بتناول كل هذه المغذيات على شكل مكملات غذائية، إذ أن كل شخص يحتاج فقط لكمية قليلة من هذه المغذيات على شكل مكملات غذائية، وذلك بحسب النقص الذي يعاني منه. هذا يعني أنه يجب إجراء فحص للدم شامل لكل هذه المغذيات، والقيام بتناول تلك التي يحتاجها الجسم، ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وأخصائية التغذية، طبعاً مع عدم إهمال تناول غذاء صحي ومتوازن.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث