إجازة صيفية مدفوعة الأجر

د. نعيمة حسن

  |   18 يونيو 2019

تطل عليك إجازة الصيف، حيث يكون لدى طفلك الكثير من الوقت، كي يتعلم دروساً في علم التجارة، وبرمجة عقله الصغير على فنون جني المال بطرق سهلة وبسيطة ومنها ما يلي:

• التعليم
إذا كان طفلك من النابغين في الدراسة يمكنك أن توجهيه لتعليم أخيه الأصغر، الحروف، الأرقام، العمليات الحسابية البسيطة، مقابل أجر مالي، مع تحديد ساعات العمل بشكل منظم كل يوم، مثلاً من الساعة الثالثة إلى الرابعة   درس عربي، من الساعة السادسة إلى السابعة درس رياضيات، على أن يتقاضى عن كل ساعة  مبلغاً مالياً بسيطاً، وتحاسبيه في آخر الأسبوع على عدد الساعات التي عمل فيها. كما يمكن توظيف هذه المهارة مع أطفال الجيران إن لم يكن لديه أخ أصغر.

• ألعاب الفيديو
إذا كان طفلك من هواة ألعاب الفيديو، يمكنك توجيهه للعب بطريقة احترافية في أوقات الفراغ، وتطوير أدائه، يمكنه أن يشارك في تصميم ألعاب جديدة، إذا كان يملك مهارات ابتكارية متجددة. هناك كثير من المواقع تجرب ألعاباً جديدة، ويدفعون للمشاركين في اختبارات اللعبة مبلغاً مالياً، يمكن لطفلك أن يشارك في تلك المواقع.

• أعمال البيت
الأطفال الذين لديهم ميول لأعمال البيت يمكنك توظيف هذه المهارات بجعله يساعدك في البيت مقابل أجر مالي، علميه ترتيب الخزائن، على أن تكون الأعمال مناسبة لعمر الطفل، فيمكنك تقسيم العمل على أجزاء، مثل ترتيب المكتبة حسب العناوين، أو المواضيع، وهذا العمل سوف يجعله يتمتع بعقلية منظمة أولاً، ثم سيجد جدوى مالية من عمله.

• الأصدقاء
يمكن لطفلك شراء خامات معينة ليصنع منها منتجات يستطيع بيعها للأصدقاء أو الأهل، مثل عمل صناديق مغلفة بشكل جميل للهدايا، أو عمل إطارات من الكرتون لوضع الصور، وبيعها عبر الإنترنت. ساعديه على تنمية مواهبه لتعزيز ثقته بنفسه، ولتكون مصدراً مالياً له حين يكبر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث