انتصار: أنا كوميديانة مصر الأولى

جمال عبدالقادر

  |   19 يونيو 2019

قيل عن الفنانة المصرية «انتصار» إنها خليفة الفنانة الكوميدية زينات صدقي، تخصصت في الأعمال الكوميدية في أدوار ثانوية، لكنها حازت على إعجاب الكثيرين بسبب عفويتها في التمثيل. وحالياً تخوض «انتصار» تجربة مسرحية جديدة ومختلفة، وتصور فيلم «خيال مآتة» مع الفنان أحمد حلمي.

• بداية، ما تفاصيل العرض المسرحي الجديد؟
أشارك في بطولة العرض المسرحي «كل ده كان ليه» من إخراج عاصم نجاتي، مع عدد من النجوم. والعمل فانتازيا غنائية ينتمي إلى الكوميديا السوداء، إذ يتعرض لمشاكل المجتمع المصري ويعرض نماذج من شرائح هذا المجتمع الإيجابية والسلبية، وأنا في العمل أقدم أكثر من شخصية منها سيدة أعمال، وعضو مجلس شعب.

عاشقة للمسرح
• لماذا تحرصين على الوجود كل موسم في عمل مسرحي؟
لأني عاشقة للمسرح وللوقوف على خشبة المسرح، كما أن المسرح صاحب فضل عليّ، وهو من صنع اسمي و نجوميتي، وهو ما جعلني مطلوبة في مسرح القطاع الخاص والسينما والتلفزيون، كل فنان عاشق للمسرح لا بد أن يعود إليه مهما انشغل أو غاب عنه، ورغم قلة العائد المادي من المسرح والمجهود الذي يتطلبه، إلا أنني حريصة على الوجود في المسرحي كل عام.

• هل أزعجك الحديث عن ترشيحك بديلة لإحدى الفنانات في عمل فني؟
إطلاقاً، قد يتعرض الفنان لأسباب خاصة أو لأي سبب يمنعه من الاستمرار في العمل وينسحب، هل يتم إسناد العمل لفنان آخر أم يتم إلغاؤه؟ وترشيحي للعمل بعد اعتذار أو انسحاب زميلة أخرى لا يقلل مني أو من العمل، خاصة كل ما حدث أن زميلة شاركت في عدد من بروفات العمل، وعندما عُرض عليها مسلسل في موسم رمضان قررت المشاركة في المسلسل والانسحاب من العمل، العبرة هل العمل جيد أم لا؟ هل مشاركتي فيه إضافة لي، أم مجرد وجود فقط؟ وهل الجمهور سوف يدخل العمل لاسمي أم لأن زميلة كانت ستشارك فيه؟ في النهاية أنا بطلة هذا العرض، وأنا سعيدة بالمشاركة فيه وبالعودة إلى المسرح القومي بعد سنوات انشغلت فيها، وقدمت عروضاً مسرحية على مسارح أخرى.

اللعبة الأميركاني
• حدثينا عن مشاركتك في فيلم «اللعبة الأميركاني»؟
العمل من تأليف الراحل مدحت السباعي وتناول في إطار كوميدي قصة حب بين شاب وفتاة والصعوبات التي تعوق زواجهما، حتى تعرض صاحبة الشركة التي يعملان بها عليهما عرضاً غريباً لحل مشاكلهما، وشاركت في العمل كـ«ضيفة شرف» لكن قررت المنتجة كنوع من التقدير وضع صورتي على الأفيش.

«خيال مآتة»
• ما جديدك في السينما؟
أشارك في بطولة فيلم «خيال مآتة» مع أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، محمد ثروت وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي، ويتحدث عن علاقة جد وحفيد ومن يؤثر في حياة الآخر واختلاف الأجيال. وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي بمنظور وفكر جديدين.

• هل حققت ما تريدين من نجومية أو بطولات؟
في السينما حققت ما أريد، لم أحصل على البطولة المطلقة؛ لأنها لا تشغلني ولا تعنيني، أنا موجودة في السينما ومطلوبة بشكل جيد، لأنني الكوميديانة الوحيدة والأولى حالياً في مصر، ومن بعدي بمراحل تأتي شيماء سيف وإيمان السيد، حتى ياسمين عبد العزيز ليست كوميديانة، هي تقدم شخصية مختلفة.


أبنائي والتمثيل
تقول انتصار عن دخول أبنائها مجال الفن: «ابني ممدوح شارك في فيلم (اللعبة الأميركاني) باختيار المخرج وليس لي دور في الأمر. أما ابنتي شاهيناز فقررت الدخول من خلال أعمال الأطفال. وأعتقد أن ولديَّ قررا دخول المجال الفني من باب الفضول، فتركت لهم حرية الاختيار وخوض التجربة، إلى حين اتخاذ قرار المشاركة بشكل جدي».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث