6 خطوات لاختيار الواقي الشمسي المناسب لك

ميرا عبدربه

  |   19 يونيو 2019

صحيح أن التعرَض لأشعة الشمس يمنحك لون مميز ويعطيك الكمية التي تحتاجينها من الفيتامين د، إلا أن التعرَض إلى هذه الأشعة في الصيف يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذا من الضروري استخدام الواقي الشمسي بشكل يومي على البشرة خلال هذا الفصل لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة. ولكن يجب اتباع 6 خطوات لاختيار الواقي الشمسي المناسب لك:

1. قراءة الملصق الخاص بالواقي الشمسي جيداً
يجب التأكد قبل شراء الواقي الشمسي أنه يحتوي على درجة حماية 30 على الأقل قبل شرائه، وذلك يدل على أنه يساعد في تأمين حماية أفضل من الشمس. وكلما كانت درجة الحماية أعلى، كان ذلك أفضل للجسم. كما يجب قراءة التعلميات الموجودة على الواقي الشمسي لمعرفة كيفية تطبيقه على البشرة.

2. معرفة الفرق بين الواقي الشمسي الكيميائي وذلك المعدني
الذي يحتوي على مواد طبيعية، لكنه يحمي فقط الطبقة العلوية من البشرة، ويترك بقع بيضاء عليها، أما الواقي الشمسي الكيميائي يؤمن حماية أفضل للبشرة، إلا أنه قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص. لذا قبل اختيار الواقي الشمسي الأفضل استشارة الطبيب الجلدي.

3. التأكد من أن الواقي الشمسي مضاد للماء
قبل القيام باستخدام الواقي الشمسي على البشرة عند التواجد على الشاطئ، لا بدَ من التأكد من أنه مضاد للماء، لحماية بشرتك عند التواجد داخل حوض السباحة. ومع ذلك يجب تجديد وضع الواقي الشمسي دائماً بعد الصعود من حوض السباحة.

4. اختيار الواقي الشمسي ذات الحماية واسعة المدى، أو Broad spectrum protection
وذلك للتأكد من أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس بشكل أفضل ويقي من الإصابة بالتجاعيد.

5. اختيار النوع المفضل لديك
يمكنك اختيار الواقي الشمسي المصنوع من الجل أو الكريم أو السبراي، وذلك بحسب ما تفضلينه.

6. الأخذ بعين الاعتبار نوعية بشرتك
يجب اختيار الواقي الشمسي الأفضل لبشرتك، في حال كانت بشرتك دهنية يمكنك اختيار الواقي الشمسي الخالي من الزيوت، وفي حال كانت بشرتك جافة يمكنك اختيار الواقي الشمسي الذي يساعد على ترطيب البشرة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث