5 خطوات للاستمتاع بصيف صحي

ميرا عبدربه

  |   23 يونيو 2019

الصيف فرصة لتغيير عاداتك غير الصحية، والانتقال إلى عادات جديدة تحسن من صحتك وتحميك من الأمراض خلال موسمي الخريف والشتاء. فما هي الخطوات التي ننصحك باتباعها للتمتع بصيف صحي؟

1. تناولي المزيد من التوتيات
من الصعب إجراء تغييرات جذرية على حياتك الغذائية خلال موسم الصيف، لكن إضافة كوب من التوتيات إلى غذائك يحمل العديد من الفوائد الصحية لك. التوتيات مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على حماية الخلايا من الضرر وتعمل على تقوية جهازك المناعي. كما أن التوتيات مليئة بالألياف الغذائية التي تساعد في تخفيض ارتفاع الكوليسترول وتحمي من أمراض السرطان.

2. ركزي على النشاطات الخارجية
خلال فصل الصيف يجب التركيز على ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، وذلك لأنها تساعد في التخفيف من توترك وتساعدك بالتالي على تحضير نفسك بشكل أفضل للشتاء. يمكن استغلال هذا الفصل للسباحة ولزراعة الحديقة والقيام بممارسة التمارين الرياضية خارجاً وغيرها. ولكن تأكدي من وضع الكريم الواقي من الشمس عند التواجد تحت أشعة الشمس وتجنب التعرَض لأشعة الشمس بين الساعة 11 قبل الظهر والرابعة بعد الظهر.

3. وضع النظارة الشمسية
خلال فصل الصيف تكون أشعة الشمس حادة جداً وقد تؤثر على صحة العيون بشكل سلبي. لذا من المهم وضع النظارة الشمسية يومياً عند التواجد خارج المنزل. النظارات لا تساعد فقط في حماية العيون، فتساعد أيضاً في التخفيف من ظهور التجاعيد حول العيون التي تبرز بسبب الأشعة ما فوق البنفسجية.

4. أخذ إجازة
يجب استغلال فصل الصيف للحصول على إجازة والابتعاد عن العمل، ما يساعد على تحسين الصحة النفسية ويخفف من التوتر، مما يجعلك تتحضرين بشكل أفضل لفصل الشتاء.

5. الحصول على ما يكفي من النوم
النوم أساسي حتى خلال فصل الصيف، نصيحتنا لك هي عدم السهر لساعات طويلة بل الالتزام بجدول معيَن للنوم
 والاستيقاظ باكراً.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث