حفل شمس الكويتية في السعودية يثير الجدل!

زهرة الخليج

  |   23 يونيو 2019

يبدو أن الرياح تجري بما لا تشتهيه سفن النجمة الجميلة شمس الكويتية، إذ تعرضت لكثير من الانتقادات بعد حفلها الأول في السعودية الذي أقيم أول أمس الجمعة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

استياء الشاعر عبد العزيز السالم

البداية كانت مع الشاعر السعودي عبد العزيز السالم الذي علق على مقطع فيديو تظهر فيه شمس وهي تغني قصيدته "يا دار" أثناء حفلها بالرياض، بالقول: "أقسم بالله العظيم بأني كرهت اليوم الذي كتبت فيه هذه القصيدة".



كما أعاد الشاعر نشر تغريدة لأحد متابعيه والتي جاء فيها: "(يادار) أغنية وطنية انطلقت بالتزامن مع الغزو العراقي للكويت ولا تزال حاضرة بقوة حتى هذا اليوم؛ ومن الظلم أن يشدو بها كل من هَبّ ودَبّ ويشوّه جمالها بأصوات نزقه تطاولت على وطننا الغالي في يومٍ من الأيام"، وكأنه يعبر عن استيائه من غناء شمس الكويتية لقصيدته.

انسحاب الجمهور
أفادت بعض التقارير أن معظم جمهور الحفل انسحب بمجرد الإعلان عن اسم النجمة شمس الكويتية، التي قدمت وصلتها في ختام الليلة التي جمعتها بالنجمة اللبنانية ناتاشا والفنان اليمني زايد الصالح. بينما تظهر مقاطع الفيديو التي تداولها الرواد أن الحفل حظي بحضور جمهور غفير تمايل وتراقص على الأغنيات التي قدمتها.

جدل
أثار الحفل جدلاً عبر تويتر، إذ انتقد العديد من النشطاء إقامة حفل لشمس الكويتية في السعودية، معتبرين أنها لا تمتلك أي مقومات فنية واصفين غنائها بالنشاز، فيما أشاد البعض الآخر بأداء النجمة مؤكدين أنها قدمت ليلة لا تنسى مليئة بالأغنيات التي أعجبت الجمهور.

رد شمس
وبدورها أغلقت شمس خاصية التعليق عبر حسابها في إنستقرام، بعد أن نشرت صوراً من الحفل شاكرة الحضور وهيئة الترفيه السعودية. وقالت شمس تعليقاً على الحفل: "أجمل وأروع وأحلى حفل في حياتي وسط أهلي وناسي وأحبابي في المملكة العربية السعودية في الرياض، شكراً لكل من حضر، شكراً لهيئة الترفيه، شكراً لشركة ود المنظمة، شكراً لجمعية أصدقاء اللاعبين، شكرا للاعب الأسطورة ماجد عبدالله، شكراً للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الكبير الملحن محمد عبد العظيم وشكر لهندسة الصوت كان أروع حفل".

ومن الجدير ذكره أن شمس الكويتية كانت قد تعرضت لحملة هجوم شرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالب فيها النشطاء بمقاطعة حفلها في السعودية، وأطلقوا العديد من الشائعات التي تطالها. وهو ما جعل شمس تدافع عن نفسها من خلال تغريدة نشرتها عبر تويتر قالت فيها: "حسابات باسم السعودية يديرها مجهولون وقصدهم دائماً الفتنة، احذروا منهم ولا تردون عليهم مهما يطلقون من شائعات، أرجوكم لا تردون عليهم إشاعاتهم عن أي شيء يقولونه كذب في كذب، والله على الظالم وحسبي الله ونعم الوكيل".

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث