هواوي مستمرة في تقديم التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع

زهرة الخليج

  |   23 يونيو 2019

كيف تعاملت هواوي مع عرقلة أعمالها

خطوات مدروسة تضمن للجميع الاستمتاع بهواتفها الرائعة

انتشرت الأخبار مؤخراً عن قيام جوجل بمنع هواوي مؤقتاً من الاستفادة من خدماتها على نظام اندرويد ...فقد أوقفت جوجل خدمات تقديم البرمجيات والدعم إلى هواوي كجزء من الإجراءات التي فرضت من الولايات المتحدة على  شركة هواوي ومؤسساتها التابعة لها.

لنتعرف أولاً عن ماهية نظام اندرويد المستخدم على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فهو يتكون من عدة طبقات من البرمجيات. وترتب من الأعلى إلى الأسفل كما يلي :

واجهة المستخدم، وهي الجزء الذي يتفاعل معه المستخدمون ويسمى إيموشن يو آي (إي إم يو آي) بالنسبة لهواوي (Huawei) أو ماجيك يو آي بالنسبة إلى أونر(Honor).

خدمات جوجل – جوجل بلاي وتطبيقات جوجل المختلفة (مثل Gmail وغيرها).

نظام تشغيل اندرويد
برمجية النظام التي تتحكم بمختلف مكونات الهاتف
استبعدت هواوي من الجزء الخاص بخدمات جوجل في نظام اندرويد للأجهزة الجديدة .وقد يتضمن ذلك أيضاً الوصول المبكر إلى تحديثات البرمجيات.

وعن كيف تعامل ثاني أكبر مصنع هواتف ذكية في العالم مع هذا الأمر  لنأخذ هاتفه الرائع Huawei Mate 20 PRO كمثال
نظام اندرويد مفتوح المصدر ويمكن استخدامه من الجميع إن ما حدث لا يعني عدم قدرة هواوي على استخدام نظام اندرويد

فنظام تشغيله الأساسي مفتوح المصدر (Open Source) ويسمى مشروع اندرويد مفتوح المصدر ويمكن استخدامه من قبل أي شخص. ويتم تحديث مشروع اندرويد مفتوح المصدر إلى جانب نسخة جوجل من اندرويد المبنية عليه.

وهنا عمدت هواوي إلى تقديم تحديثاتها من مشروع اندرويد مفتوح المصدر إلى نسخة الاندرويد التي تعمل على هواتفها بدلاً من تحديثات جوجل. وهذا ما على الشركة اتباعه فيما يخص هواتفها التي تباع في الصين والتي لا تمتلك خدمات جوجل المختلفة.

ولكل من يمتلك  هاتفاً ذكياً من هواوي وأكدت الشركة في تصريح لها: "ستستمر هواوي في تقديم التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع إلى جميع منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من هواوي وأونر ويشمل ذلك كل الأجهزة التي تم بيعها والتي لا تزال في المخزون حول العالم".

وسيعمل جوجل ومساعد جوجل ومختلف تطبيقات جوجل بالعمل على الهواتف الذكية الحالية ولن تتوقف تحديثات التطبيقات من قبل جوجل بلاي وسيستمر ذلك على الهواتف الذكية الحالية.

وعن التحديثات الأمنية أكدت  الشركة أنها  ستتابع تقديم التحديثات الأمنية لهواتفها الذكية الحالية، ويمكنها فعل ذلك عن طريق مشروع اندرويد مفتوح المصدر. وتشتهر هواوي بتقديم التحديثات الأمنية الشهرية التي توفرها جوجل لذلك من المرجح أن يحصل المستخدمون على مستوى خدمة مشابه وتسليمهم التحديثات الأمنية بنفس السرعة.

الفيس بوك يعمل وسيظل يعمل على أجهزة هواوي
في حال وجود تطبيق فيس بوك على جهازك فليس هناك أي خطوات إضافية فبإمكانك استخدام فيس بوك بشكل طبيعي ومن غير أي تعديلات. وفي حال الحصول على جهاز هواوي جديد فما عليك سوى الذهاب لمتجر جوجل بلي ستور وتحميل التطبيق بدون أي خطوات إضافية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث