وظائف غريبة لا تحتاج إلى شهادة علمية

ريما كيروز / 2019-06-25T17:19:22Z / Published in مجتمعك
وظائف غريبة لا تحتاج إلى شهادة علمية

«موظف طابور»بات هناك «موظف طابور» بشكل رسمي، إذ يتم توظيف البعض للوقوف في الطوابير، فقط لإغراء الآخرين بالوقوف معهم. ويعمل هؤلاء خلال المبيعات الكبيرة مثل يوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة الأميركية، أو إطلاق المنتجات...

«موظف طابور»
بات هناك «موظف طابور» بشكل رسمي، إذ يتم توظيف البعض للوقوف في الطوابير، فقط لإغراء الآخرين بالوقوف معهم. ويعمل هؤلاء خلال المبيعات الكبيرة مثل يوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة الأميركية، أو إطلاق المنتجات الجديدة مثل الهواتف الذكية وغيرها. في المقابل، هناك «موظف طابور» يساعد الذين يشعرون بالتعب والإعياء نتيجة الوقوف لساعات في صفوف طويلة، بالإضافة إلى معاناة كبار السن والمرضى، بالطبع لقاء بدل مالي.

النائم المحترف
يحتاج الباحثون في بعض مراكز الأبحاث المتعلقة باضطرابات النوم، إلى متطوعين للنوم لإجراء الدراسات والأبحاث عليهم، لذا وجدت وظيفة «النائم المحترف» مقابل أجر مرتفع، ومهمته أن ينام ملء عينيه، ليبحث الباحثون المتخصصون في اضطرابات نومه.

المتعاطف
هي وظيفة بدأت بتسويقها شركات تجارية تهتم بالحالات الاجتماعية، ومهمة من يتولى هذه الوظيفة أن يجلس مع الشخص المتعب والمحتاج إلى مساعدة نفسية، ليصغي إلى مشكلاته ويواسيه لا أكثر ولا أقل.

مهندس الشوكولاتة
وظيفة أساسية في شركات الشوكولاتة الكبرى والفاخرة، ومهمة مهندس الشوكولاتة تصميم مجموعة متنوعة ومثيرة من الشوكولاتة اللذيذة للتفوق على الشركات المنافسة.


دافع الركاب
أغلبية سكان اليابان يركبون القطار في وقت الذروة، وزحامهم على الأبواب يمنع إغلاقها، لذا تم ابتكار واحدة من أغرب الوظائف في العالم، وظيفة «دافع الركاب»، ومهمته دفع الركاب العالقين على الأبواب إلى الداخل بأي طريقة حتى يتم إغلاق الأبواب لينطلق القطار.

مشيعون للإيجار
وظيفة غريبة أطلقتها الشركات المتخصصة في إقامة الجنازات، ووظيفة هؤلاء المشيعين المستأجرين، أن يمشوا في الجنازة ويبكوا على الميت الذي غالباً ما يكون «مقطوعاً من شجرة».

وصيفات العروس
في الغالب ترافق العروس خلال الزفاف في البلدان الغربية وصيفات من صديقاتها، ولكن إذا لم يكن لديها صديقات، بإمكانها استئجار وصيفات متخصصات من وكالات متخصصة لقاء مبلغ مالي.

متذوق الشاي
أدرجت شركات الشاي الكبرى في العالم وظيفة غريبة للغاية وهي «متذوق الشاي»، على أن يتميز من يريد الحصول على هذه الوظيفة، بمهارة التذوق الحاد والدقيق، ليتذوق يومياً عينات من الشاي والتأكد من جودتها، قبل طرحها في الأسواق. 


مجرب مستحضرات التجميل
هذه الوظيفة قد تعجب المهووسين بالجمال، حيث يمكنهم أن يعرضوا خدماتهم على شركات مستحضرات التجميل التي تستعين بموظفين تدفع لهم أجوراً عالية، لاختبار الكريمات والمواد التجميلية على بشرتهم.


متذوق الحلوى
المطلوب من صاحب هذه الوظيفة أن يجلس على طاولة وتوضع أمامه أصناف الحلوى مختلفة الشكل واللون والطعم، وما عليه إلا أن يتذوق منها طيلة النهار. أحد الشبان الطلبة حصل على هذه الوظيفة وعلق بعد انقضاء يومه الأول في العمل، (شعرت كما لو كنت داخل كتاب Charlie And The Chocolate Factory).