5 وصفات صحية للآيس كريم

ميرا عبدربه

  |   1 يوليو 2019

من منا لا يعشق تناول الآيس كريم في الصيف؟! لكن القلق من السعرات الحرارية هو ما يمنعنا من تناول هذه المواد الباردة المنعشة..  إليك خمس وصفات صحية للآيس كريم يمكن تحضيرها في المنزل.



آيس كريم التوت والموز
ضعي في الفريزر 4 حبات من الموز لمدة 5 ساعات، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها كوب من التوت، وربع كوب من العسل، ثم ضعيها في الفريزر ساعتين، قبل تقديمها مع التوت الطازج.


آيس كريم المانغو
في كيس نايلون قابل للإغلاق، ضعي كوباً من الحليب الخالي من الدسم، وملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، وملعقتين كبيرتين من العسل، وكوباً من بورييه المانغو، وقومي بإغلاق الكيس. املئي وعاءً بمكعبات الثلج، وضعي معها 3 ملاعق كبيرة من الملح، ثم ضعي الكيس في الثلج وحركيه لمدة 5 دقائق، واتركي الكيس في الثلج مدة ساعة، للحصول على آيس كريم المانغو اللذيذة.


آيس كريم المكسرات
في الخلاط الكهربائي ضعي كوبين من الحليب الخالي من الدسم مع ملعقة كبيرة من زبدة الفستق ونصف كوب من اللوز المحمص والمفروم وحبة من الموز المثلج ونصف كوب من العسل واخلطيها جيداً. ضعي الخليط في الفريزر مدة ساعتين قبل تقديمه.


آيس كريم الفراولة
في الخلاط الكهربائي ضعي كوبين من الفراولة المثلجة مع نصف كوب من حليب جوز الهند وربع كوب من العسل، وضعيها في الفريزر مدة 3 ساعات قبل تقديمها.


آيس كريم الشوكولا
قومي بتذويب نصف كوب من الشوكولا الداكنة، ثم اخلطيها مع كوب ونصف من حليب اللوز بنكهة الفانيلا، وربع كوب من العسل، وضعيها في كيس محكم الإغلاق. املئي وعاءً بمكعبات الثلج، وضعي معها 3 ملاعق كبيرة من الملح، ثم ضعي الكيس في الثلج، وحركيه لمدة 7 دقائق، واتركي الكيس في الثلج مدة ساعة للحصول على آيس كريم الشوكولا.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث