أفكار لفطور صيفي منعش ولذيذ

ميرا عبدربه

  |   10 يوليو 2019

خلال أيام الصيف الحارة، يصعب على كثيرين الدخول إلى المطبخ وتحضير الطعام،  خاصة عند الاستيقاظ من النوم. لذا إليك بعض أفكار الفطور التي يمكنك تحضيرها في المنزل خلال أيام فصل الصيف.


التفاح مع القرفة واللبن: قطعي حبة من التفاح، واخلطيها مع ملعقة صغيرة من السكر الأسمر، ورشة من القرفة، وضعيها في كوب. وسخنيها في المايكروويف مدة 40 ثانية. ثم أضيفي إليها ثلاثة أرباع الكوب من اللبن.


حبوب الفطور مع الفواكه الطازجة والمكسرات: ضعي نصف كوب من حبوب الفطور في طبق، وأضيفي إليها قطع من الفراولة الطازجة، وبعض حبات التوتيات، ثم ضعي معها القليل من اللوز المحمص. وأخيراً أضيفي الحليب الخالي من الدسم إلى الخليط.


جبنة الفيتا بالفرن: قطعي 200 غرام من جبنة الفيتا، واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وحبة صغيرة من الطماطم المفرومة، وحبة صغيرة من البصل المفروم، والقليل من الأوريغانو. ثم ضعيها بالفرن مدة 15 دقيقة. قدمي الجبنة مع الكراكرز أو الخبز المحمص.

التوست مع اللبنة والخضار: ضعي ملعقة من اللبنة على قطعة من التوست بعد تحميصه، ثم أضيفي قطع الطماطم والخيار والقليل من زيت الزيتون.

سموذي الصيف: في الخلاط الكهربائي، ضعي كوب من التفاح، مع كوب من السبانخ، وكوب من الأناناس، ونصف كوب من الكيوي، وربع كوب من عصير الليمون الحامض، وبعض أوراق النعناع، واخلطيها للحصول على سموذي لذيذ وصحي ومنعش.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث