المكياج العلاجي.. سحرٌ يُداوي ويُزين

تغريد محمود

  |   13 يوليو 2019

المكياج العلاجي Treatment Makeup أحدث ابتكارات عالم التجميل، فهو يعالج مشكلات البشرة كافة، ويمنحها توهجاً صحياً أنيقاً. وهنا نقف على أبرز ملامح هذا الاتجاه وتقترح المستحضرات الملائمة التي تداوي البشرة وتزينها في آن واحد، فتنعم بموفور الصحة والجمال.

إذا كان مجرد التفكير في استعمال كريم الأساس الذي يغطي البشرة كاملاً يسبب إصابتك بالبثور، فلا شك أن الوقت قد حان لاستكشاف مفهوم المكياج الطبي أو العلاجي. هذا النوع من المكياج لا يقتصر على زبدة الشيا في حمرة الشفاه أو فيتامين E في كريم الأساس، وإنما يحتوي على عناصر أكثر فعالية تعتني بالبشرة عناية فائقة، كما تغذيها وتداويها وتحميها مع تزيينها وطمس عيوبها.

ضغوط البشرة
وسواء تمثل الخطر في أشعة الشمس الضارة أو الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف النقالة، فإن البشرة تواجه ضغوطاً أكثر شراسة من ذي قبل، مصدرها التعديات البيئية. وقد نشأ المكياج العلاجي، ليجعلك على يقين من أنك تعتنين ببشرتك إلى أقصى حد ممكن. وبداية من فيتامين C الذي يعمل على ملء الأنسجة بالحيوية، إلى مضادات الأكسدة الغنية بالعوامل المرطبة، فإن المكونات التي يحتوي عليها هذا الجيل الجديد من مستحضرات التجميل تكفل للبشرة الحماية على مدار الساعة. وإليك باقة منتقاة من أجمل المستحضرات العلاجية:

أساس بالتمر الهندي
Chanel Les Beiges Eau de Teint Water-Fresh Tint يختزل مفهوم الانتعاش، ويمنح البشرة تغطية خفيفة إذ يحتوي على 75% ماء بالإضافة إلى الجلسرين النباتي لترطيب الخلايا، ويمتاز بغناه بمستخلص بذور التمر الهندي المعروفة بخصائصها المغذية والمرطبة للبشرة.

حمض الساليسيلك
Clinique Anti Blemish Solutions Liquid Makeup أساس سائل يوفر تغطية متوسطة، ويناسب ذوات البشرة الدهنية والمختلطة، ويمنحهن المظهر الخالي من اللمعان، ويدوم على البشرة 8 ساعات، ويعمل على محايدة لون البثور الحمراء ويخفيها، كما يعالجها لغناه بحمض الساليسيلك والكافيين والجلسرين النباتي وثاني أوكسيد التيتانيوم وأكاسيد الحديد.

كولاجين وتوت غوجي
Maybelline Instant Age Rewind Eraser Treatment Makeup، للبشرة المتقدمة في العمر تهدي Maybelline بعد سبع سنوات من البحث وثلاث براءات اختراع هذا الأساس الغني بتوت Goji والكولاجين لشد البشرة وتحسين مرونتها.

بالم بالببتيدات الحيوية
Dr Jart+ Premium Beauty Balm بالم ساحر من تلك العلامة الكورية الرائدة، ينجز المهام كافة بمفرده، فهو مرطب، وواقي شمسي، ومصل معالج للبشرة، وأساس مضيء، بفضل احتوائه على الببتيدات الحيوية Bio-peptides لتحفيز تكوين الكولاجين والأربوتين Arbutin لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

مخفي العيوب بالكافيين
Revlon PhotoReady Candid Antioxidant Concealer  يؤمن تغطية كاملة ويخفي تماماً الهالات الداكنة، ويحتوي على الكافيين مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وكذلك على عناصر مضادة للضوء الأزرق، فيحمي البشرة من أضرار الشوارد الحرة الصادرة عن الأجهزة الرقمية والتي من المعتقد أنها تسبب التجاعيد والبقع اللونية.

الشاي الأخضر
Murad Acne Treatment Concealer رائع في علاج حب الشباب، يحتوي على حمض الساليسيلك الذي يقضي على البثور الموجودة ويمنع ظهور أخرى جديدة، مع مستخلص الشاي الأخضر والفيتامينات A، وC وE.

برايمر بالفيتامينات
Ole Henriksen Banana Bright Face Primer غني بكل من فيتامين C لاستهداف خطوط التجاعيد الرقيقة، وفيتامين E لتغذية الخلايا، كما يمنح البشرة إطلالة ناعمة ملساء كالحرير تظهر جمال ما تستقبله من كريم أساس وكونسيلر وبودرة.

أحمر شفاه بشموع الأزهار
Origins Blooming Bold Lipstick حمرة جذابة غنية بشموع نباتية تقي الشفتين من الجفاف والتشقق. التركيبة الكريمية الناعمة في هذه الحمرة تلطف أنسجة الشفتين فائقة الحساسية. أقبلي عليها إن سئمت من الحمرة المطفأة الخالية من أي لمعان.

بالم للشفتين بالورد
By Terry Baume De Rose Nutri Couleur غني بشمع الورد الدمشقي ووردة  السنتيفوليا وزيتي بذور الخروع وفول الصويا لترطيب فائق. انتقي ما يناسبك من بين ألوانه المدهشة كالتوفي والتين والكرز والتوت.

برونزر بإستر فيتامين C
Perricone MD No Bronzer Bronzer هو بالأساس مصل مغذٍ للبشرة غني بإستر فيتامين C وأصباغ معدنية برونزية جذابة وواقيات شمسية SPF30 ليصحح أي خمول أو بقع داكنة في البشرة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث