7 فوائد رائعة يحملها الكرز

ميرا عبدربه

  |   17 يوليو 2019

الكرز من الفواكه الصيفية اللذيذة والصحية. إليك 7 فوائد رائعة تحملها لك هذه الثمار:

1. مليء بالمغذيات
يحمل الكرز كمية كبيرة من المغذيات. كوب منه يمنحك حوالي 97 سعرة حرارية، وغرامين من البروتينات، و3 غرامات من الألياف الغذائية، و18? من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم يومياً، و10? من البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم يومياً، ونسبة عالية من مجموعة فيتامين ب.

2. مضاد للالتهاب
يحتوي الكرز على نسبة عالية من المواد التي تساعد على مكافحة الالتهاب. 11 دراسة من أصل 16 دراسة تبين أن المواد الموجودة في الكرز من شأنها أن تكافح التهابات الجسم.

3. مُخفف لآلام العضلات
يساعد الكرز على التخفيف من آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة. تناوله بعد ممارستها يسرع عملية الاستشفاء وتعافي الجسم. في دراسة أجريت على 20 امرأة يمارسن الرياضة باستمرار، أُعطيت مجموعة منهن 60 ميلليلتر من عصير الكرز بعد الرياضة لمدة 8 أيام، وتبيَن أن آلام العضلات لدى هذه المجموعة، أقل من المجموعة التي لم تتناول عصير الكرز.

4. مفيد لصحة القلب
البوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز تساعد على التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

5. مضاد للنقرس
في العديد من الأبحاث العلمية تبين أن الكرز يساهم في التخفيف من نسبة حمض اليوريك في الدم، وبالتالي يساعد على الوقاية من مرض النقرس.

6. الوقاية من الأرق
في دراسة أجريت على 20 شخص تبين أن الذين تناولوا عصير الكرز لمدة 7 أيام ارتفعت لديهم مادة الميلاتونين، ما ساعد على تحسين نوعية نومهم والحد من نسبة الأرق.

7. سناك صحي
الكرز من بين أنواع السناك الصحية التي يمكن تناولها مهما كان الهدف الغذائي. نكهته الحلوة تجعله من بين الأطعمة التي تخفف من شهيتك لتناول الأطعمة العالية بالسكر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث