«آيس كريم».. بلا ذنب

ميرا عبدربه

  |   21 يوليو 2019

«الآيس كريم» أو أي نوع من المثلجات، من الأطعمة التي تلقى شعبية كبيرة خلال أيام فصل الصيف، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، وبالتالي يسبب تناولها السمنة وتجمع الدهون في الجسم.

يمكن أن يصل عدد السعرات الحرارية في كوب واحد من الآيس كريم إلى 500 سعر حراري، وذلك بحسب نكهتها، مما يعني أن تناول كوب واحد  في الصيف يومياً كفيل بزيادة وزنك، لكن هل يمكن تناول المثلجات من دون الشعور بالذنب؟

لا.. للمكسرات
تعتبر حبات «الآيس كريم» المصنوعة من المكسرات هي الأعلى من ناحية السعرات الحرارية. يتم تصنيع هذا النوع باستخدام زبدة الفستق أو كمية كبيرة من اللوز، أو الفستق الحلبي ومن ثم تتم إضافة الحليب كامل الدسم والكريمة الطازجة وكمية من السكر إلى خليط «الآيس كريم» ووضعها في الفريزر، مما يجعل هذا النوع يحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون أيضاً. كوب من «الآيس كريم» بنكهة زبدة الفستق يحتوي على 379 سعراً حرارياً، وكوب بنكهة اللوز يحتوي على 280 سعراً حرارياً، وكوب بنكهة الفستق الحلبي يحتوي على 260 سعراً حرارياً، وكوب بنكهة البندق يحتوي على 390 سعراً حرارياً.

فما النكهات التي يمكن تناولها؟
«الآيس كريم» المصنوع من الفواكه الطازجة هو الأفضل، وذلك لأن الفواكه قليلة بالسعرات الحرارية، وتضفي نكهة تحلية طبيعية، مما يخفف من كمية السكر التي تتم إضافتها إلى «الآيس كريم»، وتخفف بدورها من كمية السعرات الحرارية في الكوب الواحد من «الآيس كريم».

اختيار السوربيه
السوربيه هي من أنواع المثلجات القليلة بالسعرات الحرارية، والتي يمكن الاستمتاع بتناولها خلال أيام فصل الصيف من دون الشعور بالذنب أو القلق على الرشاقة. يتم تصنيع السوربيه باستخدام بورييه الفواكه الطازجة مع القليل من السكر أو القليل من العسل، مما يجعلها قليلة بالسعرات الحرارية.

تحضير «الآيس كريم» في المنزل
يمكن أيضاً القيام بتحضير «الآيس كريم» في المنزل من خلال استخدام مكونات صحية.
• آيس كريم الشوكولاتة: في الخلاط الكهربائي، اخلطوا 3 حبات من الموز المثلج مع نصف كوب من كريمة جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو ونصف كوب من العسل. ضعوا الخليط في الفريزر لثلاث ساعات قبل تقديمه.
• آيس كريم الفراولة: في الخلاط الكهربائي، اخلطوا كوبين من الفراولة مع كوب من حليب اللوز وكوب من الكريمة قليلة الدسم، مع ربع كوب من العسل وضعوها في الفريزر لخمس ساعات قبل تناولها مع الفراولة الطازجة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث