جديد في الأسواق: آيس كريم البروتين

ميرا عبدربه

  |   29 يوليو 2019

آيس كريم البروتين يجتاج مواقع التواصل الاجتماع، وينال شعبية كبيرة، لأنه يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية من الآيس كريم العادي، ويساهم في الشعور بالمزيد من الشبع. فما المواد التي تدخل في صنع هذا الآيس كريم؟ وهل هي فعلاً صحية؟

يُستخدم بروتين الحليب في إعداد هذا النوع من الآيس كريم، كما يستخدم سكر الستيفيا (أحد المحليات الطبيعية، وسعراته الحرارية قليلة) بدلاً من السكر العادي. كما أن بعض أنواع هذا الآيس كريم، يحتوي على كمية إضافية من الألياف الغذائية التي يتم إضافتها لزيادة الشعور بالشبع عند تناولها. يتم تصنيع آيس كريم البروتين بعدة نكهات من خلال إضافة الفواكه الطازجة إليه أو أحياناً الشوكولا.

ما فوائد تناول آيس كريم البروتين؟
زيادة الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن: يمكن تناول هذا النوع من الآيس كريم عند الرغبة بخسارة الوزن، لأنه يزود الجسم بكمية عالية من البروتينات، أي ما يقارب 4 غرامات في الحصة الواحدة، ونسبة عالية من الألياف الغذائية. تناول هذا النوع من الآيس كريم كوجبة خفيفة مفيد جداً في حال اتباع حمية لخسارة الوزن.

شد عضلات الجسم: نوع البروتين الذي يتم استخدامه في هذا الآيس كريم يساعد على بناء وشد العضلات في الجسم.

التخفيف من كمية السكر التي يتم الحصول عليها: تناول هذا النوع من الآيس كريم يخفف من كمية السكر التي يتم الحصول عليها في اليوم وذلك لأنها مصنوعة من سكر الستيفيا الطبيعي. ولكن يجب قراءة الملصق الغذائي جيداً للتأكد من أن الآيس كريم لا يحتوي علـى سكر مضاف.

وصفة في المنزل
من جهة أخرى، يمكنك تحضير آيس كريم عال بالبروتين في المنزل من خلال اتباع هذه الوصفة:
في الخلاط الكهربائي، ضعي حبة موز مثلجة، مع ملعقتين كبيرتين من بودرة البروتين، ونصف كوب حليب خال من الدسم، وملعقتين كبيرتين من سكر الستيفيا، مع كوب من الفواكه التي تحبينها، أو ملعقة كاكاو كبيرة.. واخلطيها جيداً. ضعي الخليط في الثلاجة مدة ساعة واستمتعي بتناوله.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث