ماذا يحدث حين لا تشرب القهوة الصباحية؟

ميرا عبدربه

  |   31 يوليو 2019

كوب القهوة الصباحي يساعدك على الاستيقاظ لبدء يومك  بنشاط وحيوية. ولكن ماذا يحدث لجسمك، إن كنت معتاداً على القهوة الصباحية، في حال عدم تناولها؟

عند تخطي هذا الكوب الصباحي ستشعرين بالتعب، والخمول، وعدم الراحة، وربما التوتر أيضاً. كما يمكن أن تعشري بآلام حادة في الرأس.
عند مراجعة عدد من الدراسات العلمية في جامعة جون هوبكنز، وجد الباحثون أنه عندما يتم حرمان الجسم من الكافيين، يختبر الجسم أعراض تشبه الزكام، بل قد يصل الأمر إلى الدوار والغثيان وآلام في العضلات. الجسم مع الوقت يبدأ بالاعتماد على الكافيين، خصوصاً في الصباح، ما يسبب هذه العوارض في حال تخطي كوب القهوة.

شرب كوب أو حتى كوبين أو ثلاثة من القهوة خلال اليوم يبقى ضمن المعدل الطبيعي، لكن تخطي هذا العدد هو ما قد يحول القهوة إلى مشروب مضر. شرب كمية كبيرة من القهوة يجعل الجسم يدمن على مادة الكافيين ما يزيد من حدية العوارض المذكورة أعلاه عندما لا يتم شرب القهوة. كما أن الحصول على كمية كبيرة من الكافيين يزيد من التوتر ويرفع من ضغط الدم بالجسم. لذا من الأفضل الالتزام بشرب من كوب إلى ثلاثة كحد أقصى من القهوة في اليوم كي لا يعتمد جسمك على هذا المشروب. وفي حال المعاناة من الأرق خلال الليل، ننصحك بتجنب شرب القهوة بعد الساعة السادسة مساءً.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث