بشرة نضرة في 7 خطوات سهلة للحصول على جسم كالحرير

بسمة فرماوي

  |   10 أغسطس 2019

تكون البشرة الصحية مشعة بالنضارة وكأنها مضيئة من الداخل. ولكن مع تعرضها لأشعة الشمس القاسية والأتربة والتلوث وغيرها من العوامل الخارجية المضرة، فإنها تحتاج إلى جرعة زائدة من العناية الخاصة في فصل الصيف. والحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب، حلم سهل المنال مع اتباع هذه النصائح البسيطة التي ستمنحك وجهاً يشع بالصحة والشباب خلال سبعة أيام فقط.

تقشير
قومي بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع، للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسام من الأعماق وتعزيز الدورة الدموية. كما أن هذه الخطوة الأساسية تساعد بشرتك على امتصاص أي مستحضرات علاجية توضع عليها، وتحفز عملية إنتاج الكولاجين وتساعد على التخفيف من البقع الداكنة.

مستحضرات
استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الفعالة مثل فيتاميني C وE، إذ إنها تغذي الجلد وتحميه من آثار العوامل الخارجية السلبية. لا تنسي وضع كريم واقي الشمس من بعدها حتى لا تفقد فعاليتها مع التعرض لأشعة الشمس.

كريم
بعد غسل الوجه واستخدام المصل المعالج المناسب لمشاكل بشرتك، ضعي كمية وفيرة من الكريم المرطب المعزز بحمض الهيالورونيك، الذي يرطب الجلد ويجعله يبدو أكثر امتلاءً بشكل فوري. اتركي الكريم لعدة دقائق حتى يتغلغل إلى أعماق الجلد قبل وضع المكياج.

قناع
استخدمي قناعاً مغذياً مرتين في الأسبوع واختاريه وفقاً لمشاكل بشرتك. فإذا كنت تعانين الجفاف مثلاً، ينصح باستعمال الأنواع التي تحتوي على الزيوت الطبيعية والزبد. وإذا كانت بشرتك دهنية فمن الأفضل استعمال الأنواع المزودة بالصلصال والأحماض الطبيعية.

الغذاء السليم
تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من مجموعة فيتامينات B وC وD التي تدعم عملية تجديد الخلايا وصناعة الكولاجين في الجلد.

ماء دافئ
ابدئي نهارك بتناول كوب كبير من الماء الدافئ مع القليل من عصير الليمون، لتنشيط سرعة الأيض وإزالة السموم من الجسم. واستبدلي القهوة بالعصائر الخضراء المكونة من العديد من الخضراوات والفواكه، إذ إنها تعطي الجسم جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنها تساعد على تنشيط النظام اللمفاوي، الذي يخلص الجسم من السموم والسوائل الراكدة. وخلال أيام قليلة ستبدو بشرتك أكثر إشراقاً.

نوم
النوم أمر أساسي لصحة البشرة إذ إن الخلايا تعيد إصلاح نفسها أثناء الليل. فيحتاج الجسم إلى ما لا يقل عن ما بين سبع وثماني ساعات من النوم المتواصل المريح للحصول على بشرة نضرة وذهن صافٍ.

جسم كالحرير
مرري مكعباً من الثلج على وجهك كل صباح لتنشيط الدورة الدموية وشد العضلات. وللحفاظ على نضارة بشرة الجسد عليك استعمال فرشاة الجسم الجافة قبل الاستحمام. الـ Dry Brushing فهي طريقة فعالة جداً لتقشير الجلد والتخلص من السيلولايت في الوقت ذاته، كما أنها تمنع تراكم الدهون وتكتلها تحت الجلد. ابدئي بفرش البشرة من القدمين طلوعاً إلى الكتفين باستعمال حركات دائرية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث