تذكارات لاستعادة اللحظات السعيدة

ريما كيروز

  |   14 أغسطس 2019

يجلب الناس عادة، تذكارات متنوعة يحتفظون بها من كل بلد يقصدونه لغاية السياحة أو العمل، تذكرهم بالأوقات الجميلة التي قضوها خلال السفر، أو يبتاعونها لإهدائها لشخص عزيز عليهم في تقليد بات شائعاً. وعادة ما تكون هذه التذكارات، مرتبطة بثقافة الشعوب وتراث البلد أو تعبر عن أشهر معالمه.

المجر
التذكار الأجمل من هذه الدولة، قطعة تطريز من مدينة Matyó التي تقع في الشمال، وتشتهر بتطريزها الفريد والملون، والذي أضيف إلى قائمة اليونسكو للتراث الثقافي عام 2012، لتميزه بزخارف نباتية شائعة في الفن الشعبي للمنطقة.

هولندا
تعرف عاصمتها أمستردام بمدينة الزنبق، وهناك العديد من أنواعها، وهي تذكار جميل، إلا أنه يجب التأكد من شراء بصيلاتها المعدة للنقل الدولي، والتي تناسب طبيعة وطقس كل دولة. أو يمكن اختيار زوج من النعال ذات الكعب الخشبي «القبقاب»، التي تطالع السائح في كل متجر للهدايا التذكارية.

النمسا
تشتهر النمسا بتاريخها الموسيقي الغني، وتعرف عاصمتها فيينا باسم «عاصمة الموسيقى الكلاسيكية»، مما يجعل صندوق الموسيقى الأنيق من أفضل الهدايا التي يمكن التفكير فيها كتذكار جميل.

 

إيطاليا
تشتهر بتذكارات الأقنعة الخاصة والمميزة والتي تصنع من الجلد أو من القماش أو الرخام أو الزجاج، وتستخدم في مواسم عدة كالكرنفالات ومهرجان الأقنعة الذي يقام كل عام.

كرواتيا
شراء الدانيتل الذي يصنع في جزيرة باغ هو التذكار الرائج، كونه يشتهر باستخدامه في تزيين ملابس الملكات والأميرات في جميع أنحاء أوروبا. سيدات كرواتيا المسنات هن وراء صناعة هذا الدانتيل المعقد، وقد أضيفت «صناعة الدنتلة» في كرواتيا إلى القائمة التمثيلية لليونسكو للتراث الثقافي عام 2009.

ألمانيا
قد يكون مجسم «بوابة براندبورغ» الشهيرة التي تعود للقرن الـ18 والتي تعتبر رمز العاصمة الألمانية برلين، تذكاراً جميلاً ومعبراً ويقبل سياح كثر على شرائه.

لاتفيا
من هذه الدولة البلطيقية يمكن شراء المجوهرات المصنوعة من العنبر، من الأقراط رقيقة التصميم إلى القلائد الجميلة المتوهجة مع الضوء الداخلي الذهبي المثير للإعجاب.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث