تحضير الطعام مسبقاً يساهم في خسارة الوزن

ميرا عبدربه

  |   18 أغسطس 2019

تحضير الطعام في وقت سابق يمكن أن يكون من أبرز الطرق التي تساعد على خسارة الوزن. تقطيع وطهي المأكولات التي ترغبين بتناولها خلال الأيام المقبلة يساعدك في التركيز بشكل أفضل على كمية ونوعية الأطعمة التي ستتناولينها، مما يساعد خلال رحلة خسارة الوزن. وإليك هنا الخطوات التي تحتاجينها للحصول على وجبات صحية:

1. اختيار الوصفات
في البداية عليك اختيار وصفات الطعام التي تودين تحضيرها. حاولي اختيار وصفات صحية، وفي حال كانت الوصفة عالية بالدهون، يمكن إجراء بعض التعديلات عليها. فمثلاً، يمكن استبدال الزبدة بالزيت، ولحم الغنم باللحم البقري. ومن الضروري الحرص على التنويع بين الوصفات، مثل اختيار وصفة نباتية، وأخرى تحتوي على الدجاج، وثالثة تحتوي على السمك، للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

2. التسوق
بعد تحديد الوصفات، يمكن إعداد لائحة بالأغراض التي تحتاجينها للتسوق. هذا سيوفر عليك الوقت خلال أيام الأسبوع وسوف يسهل عليك قراراتك.

3. الطهي
الخطوة الثالثة هي في المطبخ لتحضير المأكولات التي سوف تتناولينها في الأيام المقبلة. وبعد تحضير المأكولات يجب حفظها فوراً في أوان زجاجية ووضعها في الثلاجة. وفي الأيام التالية عندما يأتي وقت الغداء أو العشاء، لن تحتاري، ولن تحتاجي لطلب الوجبات الجاهزة، ولا لتناول وجبات سريعة، فمأكولاتك الصحية ستكون جاهزة بمجرد تسخينها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث