5 نصائح غذائية للتخلص من فطريات الكانديدا

ميرا عبدربه

  |   20 أغسطس 2019

يصاب العديد من الأشخاص بفطريات الكانديدا التي تؤدي إلى عدد من الاضطرابات الغذائية، مثل النفخة وسوء الهضم.
يتم الكشف عن الإصابة بهذه الفطريات من خلال الفحص في المختبر أو يمكن إجراء فحص منزلي بسيط يستدعي البصق داخل كوب من الماء، وفي حال وجود خيوط بيضاء، يشير ذلك إلى المعاناة من هذه الفطريات.

وإليك هنا 5 طرق غذائية تساعد في علاج فطريات الكانديدا:
زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك والذي تفيد الأبحاث العلمية أنه يساعد في القضاء على فطريات الكانديدا. يمكن إضافة زيت جوز الهند إلى مختلف أنواع الأغذية عند القيام بطهيها أو يمكن القيام بالغرغرة باستخدام زيت جوز الهند مرة في الصباح.


البروبيوتيك: هي تلك البكتيريا الجيدة الصديقة للجسم والتي تساعد في محاربة مختلف أنواع الفطريات السيئة والبكتيريا المضرة. تتواجد البروبيوتيك في اللبن والكامبوتشا ومخلل الملفوف، ويمكن إيجادها على شكل مكملات غذائية في الصيدليات.


حمية غذائية خالية من السكر: السكر يساعد على زيادة حجم فطريات الكانديدا، وبالتالي لابد من الحد من تناول مختلف أنواع الأطعمة التي تحتوي على السكر.

الثوم: يعتبر الثوم من بين الأطعمة التي تساعد في القضاء على مختلف أنواع الفيروسات والميكروبات والفطريات ويفضل الإكثار من تناوله لتنظيف الجسم. ينصح بتناول الثوم النيء لأن مكوناته مضادة لهذه الفطريات.


الكركم: لديه خصائص مضادة للالتهاب، وبالتالي ننصحك بإضافته إلى مختلف أنواع مأكولاتك للتخلص من فطريات الكانديدا. كما يمكن القيام بعصر الكركم الطازج وتناوله مع الفلفل الأسود لحصد فوائده بشكل أكبر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث