فيلا فريدة بتصميم مبدع وحميمي

غانيا عزام

  |   25 أغسطس 2019

نأخذكم هذا الأسبوع إلى فيلا فريدة التصميم في الأردن، اجتمع فيها الرقي والفخامة للحصول على مساحة عائلية بامتياز، بابتكار هندسي مميز من المهندسة الأردنية المعروفة مي شحادة.

خطّت المهندسة شحادة تصميمها ورسمت لوحة فنية تعبر عن شغفها بالطبيعة الخلابة، من خلال التركيز على دمج الديكورات الخشبية بالاكسسوارات المنتقاة بعناية والتي صممت خصيصاً للمالك الذي أراد التميز لبيت العائلة.
لم توفر شحادة أي زاوية من هذه المساحة إلا وأضافت لها لمسة من الإبداع والجمال، بدءاً من المدخل الرئيسي للقاعة الذي يحتوي على شجرة قلّ نظيرها، استوحت منها شحادة تصميم الخزائن الجدارية على امتداد الجدران الجانبية لتصبح هي محور الاهتمام وليس مجرد مساحة تخزين. لم تكتفِ المصممة شحادة بهذا القدر بل أضافت الخشب المدموج بالإنارة المخفية للأسقف بطريقة مبتكرة للتخفيف من حدة الطول في المساحة وإضافة الحميمية للمكان.

أمتع الأوقات
أما الأثاث فقد تم تصميمه بطلب خاص من المهندسة بالأبعاد الضرورية وبالألوان الخاصة التي تتماشى مع الجو العام، بالإضافة إلى طاولة الطعام الرئيسية، حيث حرصت المصممة على توفير العدد المطلوب من الأشخاص كي تتمكن العائلة من قضاء أمتع الأوقات بكل راحة وبتصميم مميز.

طراز أميركي
في الجهة المقابلة تطالعنا المهندسة بتصميمٍ فريد لمطبخ على الطراز الأميركي بالقرب من طاولة البلياردو والتي تم استيرادها بتصميم خصوصي للمالك.

قاعة سينما
يحتوي الطابق الأرضي أيضاً على قاعة سينما بكراسي عالمية توفر أفضل سبل الراحة والاستجمام بشاشة عرض هائلة لمشاهدة أحدث الأفلام بكل خصوصية وراحة، بالإضافة إلى نادٍ رياضي مصغر يضم أحدث المعدات لممارسة الرياضة في أي وقت من النهار.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث