أقنعة تقضي على حب الشباب

بسمة فرماوي

  |   3 سبتمبر 2019

الحبوب والبثور من أكثر المشاكل الجمالية المزعجة التي تعانيها نسبة كبيرة من النساء ليس فقط في عمر المراهقة، ولكن في مختلف الأعمار، فأسبابها شبيهة أياً كان عمرك، وهي الإفراط في إنتاج الزيوت والمسام المسدودة والبكتيريا والالتهابات. وتعد أقنعة الوجه المزودة بالمكونات المحاربة للحبوب من أفضل الطرق للتحكم في هذه المشكلة، والحفاظ على صفاء البشرة.

ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على المكونات المضادة للبكتيريا مثل زيت شجرة الشاي والكركم مع الأحماض الطبيعية كحمضي الساليسيليك salicylic acid والجلايكوليك glycolic acid اللذين يقشران البشرة ويحافظان على نعومتها، إلى جانب المكونات التي تمتص الأوساخ والسموم من الجلد وتمنع انسداد المسام مثل مختلف أنواع الصلصال الطبيعي والفحم النشط. ضعيها على بشرة نظيفة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب الاحتياج والرغبة.
تجنبي العادات والتصرفات الجمالية التي تزيد مشكلة البثور سوءاً وهي:

1ـ عدم تنظيف فرش المكياج مرة كل أسبوع على الأقل. تتراكم البكتيريا والجراثيم داخل شعيرات الفرش، فمن الممكن أن تنتقل إلى داخل المسام عند وضع المكياج مما يؤدي إلى الإصابة بالحبوب والالتهابات. ضعي الفرش في الماء الدافئ ثم مرري كل فرشاة على قالب صابون ودلكي الشعيرات جيداً. اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ ثم ضعي كمية قليلة من بلسم الشعر لتنعيم الشعيرات. وأخيراً، اشطفي الفرشاة بالماء البارد واتركيها على فوطة قطنية نظيفة حتى تجف تماماً.

2ـ عدم الحفاظ على إسفنجة المكياج داخل كيس مغلق. بعد تنظيف الإسفنجة يجب الاحتفاظ بها داخل كيس بلاستيكي أو علبة مغلقة حتى لا تتعرض للتلوث والبكتيريا التي من الممكن أن تضر بصحة بشرتك.

3ـ الإهمال في تنظيف شاشة الهاتف المحمول. تتراكم الزيوت والأوساخ على شاشة هاتفك مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا وانتقالها إلى وجهك مع كل استعمال. امسحي الشاشة يومياً باستعمال المناديل المعقمة أو استخدمي السماعات للحفاظ على نظافة الشاشة.

4ـ مشاركة صديقاتك في استعمال فرش المكياج. تتسبب مشاركة أدوات التجميل في انتقال البكتيريا والزيوت والأوساخ من وجه إلى آخر مما يؤدي إلى الإصابة بالبثور والالتهابات.

5ـ تصفيف الشعر بعد وضع المكياج، إذ إن الحرارة الآتية من المجفف والمكواة تتسبب في تعرق الوجه وانتقال زيوت الشعر ومنتجات التصفيف من رأسك إلى وجهك، مما يؤدي إلى انسداد المسام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث