اجعلي عيد ميلاد طفلك صحي

ميرا عبدربه

  |   8 سبتمبر 2019

هل اقترب عيد ميلاد طفلك، وتشعرين بحيرة من أمرك حول نوعية الأطعمة التي تودين تقديمها في الحفل؟ نصيحتنا هي اللجوء إلى قائمة الأطعمة الصحية التي يمكنك من خلالها تأمين عدد من المغذيات للأطفال الموجودين، وفي الوقت ذاته تتميزين بخياراتك. فكيف تحضرين لعيد ميلاد صحي؟

1. حضري عدد من السلطات
هناك العديد من أنواع السلطة التي يمكن تحضيرها لعيد ميلاد طفلك، ومن بينها نذكر التبولة التي يمكن تقديمها على أوراق الخس، وسلطة التونا التي يمكن تقديمها في أكواب مصنوعة من الأفوكادو، وسلطة السيزر التي يمكن وضعها في أكواب صغيرة. كما أن الأطفال يعشقون الألوان وبالتالي يمكن تقديم سلطة الكابريزي لهم على أعواد من خلال شك جبنة الموتزاريلا مع الطماطم والريحان.

2. اختاري المعجنات المصنوعة من القمح الكامل
أعياد الميلاد لا تكتمل دون معجنات، لذا اختاري تلك المصنوعة من الحبوب الكاملة والتي تحتوي على نسبة أعلى من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن.

3. ابتعدي عن القلي
يمكن استبدال قلي الأطعمة بالشوي في الفرن، أو حتى استخدام القلي بالمقلاة الهوائية، لضمان عدم حصول الأطفال على نسبة عالية من الزيت.

4. اختاري سناكات صحية
يمكن اللجوء أيضاً إلى وضع عدد من أنواع السناك الصحية، مثلاً يمكن وضع الفوشار بدلاً من التشيبس، واللجوء إلى أسياخ الفواكه بدلاً من أسياخ المارشميلو.

5. قولي لا للعصائر الجاهزة
العصائر الجاهزة مليئة بالسكر، استبدليها بالعصائر الطبيعية، لأنها تعتبر من بين الخيارات الصحية للأطفال.

6. قالب الكيك المعد بالمنزل
غالباً ما يتم طلب الكيك الجاهز في أعياد الميلاد، والذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، في حال الرغبة بتحويل عيد ميلاد طفلك إلى عيد ميلاد صحي ننصحك بتحضير كيك منزلي خفيف وقليل بالسكر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث