سها نويلاتي: المملكة بلد عادل

غانيا عزام

  |   21 سبتمبر 2019

تتميز المذيعة السعودية سها نويلاتي بشخصية محببة غير متكلفة، متحفظة إلى حد ما، غير مثيرة للجدل السلبي. تولي أهمية لنشر الوعي والتركيز على الجانب الانساني في داخل كل منا، وهي عوامل مكّنتها من تخطي العقبات التي واجهتها كشابة سعودية تعمل تحت الأضواء، وجعلت من المجتمع بجميع أطيافه ومن مختلف الفئات العمرية يتقبلها بسرعة.
 
ماذا تقولين للمملكة أرضا وشعبا في يومها الوطني؟
في هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع أحب أن أهنئ مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وكل مواطن ومواطنة وكل مقيم في هذا البلد العظيم، وأتمنى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان أولاً وأن تبقى المملكة العربية السعودية دائماً في نمو وتطور وازدهار.

كيف ترين حركة الانفتاح التي تشهدها المملكة منذ فترة؟ وفي رأيك إلى أين ستؤول؟
أنا متفائلة جداً، لطالما كان الشعب السعودي شعب منفتح، شغوف، متطلع دائماً إلى ما هو أفضل وأيضاً سريع التأقلم مع كل ما يساعده على النهوض ببلده وتمكينه من أن يكون عنصراً فعالاً في المجتمع.

كيف تستعد المرأة السعودية لمواكبة خطة 2030؟
المرأة السعودية دائماً ما كانت مستعدة لكن في السنوات الأخيرة تم منح فرص أكثر للمرأة وإبراز دورها ومكانتها بشكل أفضل، وبالتالي تحاول المرأة السعودية جاهدةً أن تواكب وتشارك في كل ما يحدث، وأن تضع بصمتها المميزة على اختلاف المجالات والتخصصات.

ما القطاعات التي انخرطت فيها المرأة السعودية وبالتالي أثبتت فيها كامل جهوزيتها لاحتضان الرؤى والخطط المستقبلية؟
من الصعب جدا تحديد قطاعات معينة انخرطت فيها المرأة السعودية. سوف أعطيك مثالاً بسيطاً بحكم عملي في مجال الإعلام لأكثر من خمسة أعوام كنت دائماً أرى وأحاور وأستضيف وأشاهد في الميادين نساء عدة من جميع الفئات العمرية ومن مختلف المجالات والتخصصات كل منهن مبدعة ومميزة وشغوفة بما تقدمه، ومتطلعة للأفضل ومتعاونة لتكون ضمن نهضة السعودية ومواكبة لخطة 2030.

أثبتت المرأة السعودية حضورها في كثير من الميادين، في رأيك ماذا ينقصها بعد من ناحية الحقوق والقوانين وغيرها؟
تم منح المرأة العديد والعديد من الحقوق، لكن ما ينقص البعض هو الدراية الكاملة بحقوقهن والعمل على تحصيلها وإدراك أن المملكة العربية السعودية بلد عادل ومنصف. نسمع الكثير من القصص في المنازل وفي العمل وبين الأصدقاء عن نساء أهملن حقوقهن وقصرن في حق أنفسهن، برأيي هذا أكثر أهمية من محاولة المطالبة بحقوق أخرى.

نبارك لك زواجك، من هو عريسك؟
هو أعظم رجل وأروع صديق وأقرب إنسان إلى قلبي.

هل سيؤثر ارتباطك على مسيرتك المهنية وعملك كمذيعة تلفزيونية؟
لن يؤثر بالشكل المتوقع، قبل ارتباطي بسنة أو أكثر وأنا في حالة تغيير مسار عملي ونظرتي للإعلام وغيره، سواء التواجد على منصات التواصل الاجتماعية أو أي ظهور إعلامي، أولوياتي اختلفت ونظرتي للمستقبل دائما فيها تطور ونضوج.

ما موقع الرجل الأب والأخ والزوج في حياتك في الماضي والحاضر؟
رزقني الله بأب وأخ محبين، متفهمين، واثقين في سها وداعمين لكل ما تفعله. أما عن الزوج فهو يغنيني عن كل رجال العالم، وأغلى نعمة رزقت بها.

كيف تخاطبين المرأة السعودية من خلال شهرتك؟وما الرسالة التي توجهينها لها؟
أخاطبها كأخت، كأم، كزميلة، كصديقة ودائما كمحبة. أولي أهمية للجانب الإنساني الذي يوجد بداخلنا جميعا. نشر الوعي، الدعم، التركيز على القيم الجميلة وإثباتها بالأفعال وليس بالأقوال. التعامل دائماً وأبدا بحب لأن الحب كالسحر، هو مفتاح لكل شيء جميل في الحياة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث