يارا النملة: ريشتي تهيم في خيال المعمار

غانيا عزام

  |   21 سبتمبر 2019

يارا النملة شابة سعودية طموحة، رائدة أعمال، خبيرة مكياج ومدونة على اليوتيوب، تدرس الهندسة المعمارية، وتتحلى بشخصية مؤثرة في بنات جيلها. شاركت سابقاً في أوبريت “ملحمة وطن” ممثلةً المرأة السعودية في احتفالية اليوم الوطني، ومثلت المملكة أيضاً في قمّة روّاد التواصل الاجتماعي العرب في دبي. تسعى إلى تقديم المزيد في خدمة وطنها، فتقول إن القادم أجمل.
 
في رأيك كيف تساهمين كشابة سعودية في تمكين المرأة السعودية وتقدمها في المجتمع؟ وما التأثير أو البصمة التي تسعين لتركها لدى الشابات السعوديات؟
المرأة هي نصف المجتمع هذا ما قلته في مقابلاتي السابقة، وأهنىء نفسي وكل امرأة على دورها الفعال في المجتمع وعلى مساهمتها في خدمة المجتمع والوطن. ما أحبه في وطننا أننا نشجع بعضنا البعض ونتكاتف سوياً في كل ما يضيف بصمة رائعة لنا ولوطننا.

تشبهين والدتك في الشكل وتعتبرينها صديقتك المقربة، بما أنها خبيرة مكياج سابقة ماذا تعلمت منها في خطواتك الأولى في عالم الريشة والألوان؟
أنا أشبه والدتي قلباً وقالباً، وأطمح أن أحقق نجاحات مثل نجاحاتها واكتسب القوة والخبرة منها في جميع مجالات الحياة وهي مثلي الأعلى. في الصغر كنت هاوية للرسم وما زلت، وهذة الخصلة الفنية متوارثة في العائلة. علمتني أمي منذ نعومة أظفاري حب التفاصيل الصغيرة وألوان الحياة. فقد أحببت وأتقنت الفن في كافة أشكاله، من فن التعامل إلى فنون الحياة، فبدأت بريشتي على الورق وأكملتها على وجوه الحسناوات. والآن ريشتي تهيم في خيال المعمار.
 
تدرسين الهندسة المعمارية وتطمحين بأن تكوني خليفة الراحلة زها حديد، كيف توفقين بين الدراسة وأعمالك الأخرى المتعددة؟
لكل انسان شخصية ملهمة في مجاله، وكانت ولا تزال زها حديد ملهمتي في مجال دراستي. وأتمنى أن تكون أول بصمة معمارية لي في قلب وطني العزيز ومنها انطلق للعالمية. بحكم وضعي كطالبة ورائدة أعمال ثقتي وإيماني الشديد بإمكانياتي ساعداني على تنظيم الوقت وهو أساس نجاحي مما يجعلني أشد تركيزًا في كل مجال على حِدة.
 
ترتدين العباءة التقليدية في يومياتك، ما قطع المجوهرات التي تحرصين على تزيين عبائتك بها؟
المجوهرات بالنسبة لي إضافة جميلة لكل أنثى. أحب أن أرتدي الساعة والخاتم والأساور خاصةً بأن كل تعبيراتي تتركز في يدي. كما قال الشاعر:
أحلى من العقد.. لبَّاسه
يزهى بها العقد في جيده ألماسةٍ تِلبس ألماسه ما زانها الجوهر
 
أي الأحجار النفيسة تفضلين؟ ولماذا؟
في عالم المجوهرات يجذبني اولاً الألماس النفيس وخاصة الأصفر. ومن الأحجار الكريمة حجر الزمرد لأنه يرمز لوطني اولًا وبنظري يعتبر عنواناً لتألق ورقي الأنثى.
 
وما تصميم المجوهرات الذي يلفتك ويعبر عن شخصيتك أكثر؟
أميل إلى التصاميم الكلاسيكية في المجوهرات التي لا يغيرها الزمن ولا تتبع الموضة والتي تعتمد على نقاء
وصفاء الحجر وطريقة قصّه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث