دجانة بهادر: احتفل باليوم الوطني السعودي تحت الماء

حاتم الغنامي

  |   23 سبتمبر 2019

دجانة بهادر، شابة سعودية تنوعت حياتها في مجالات عدة بين الرياضة، ركوب الخيل، الرسم، الجمباز، العزف على البيانو، كرة الطائرة، وايس هوكي، حتى صنعت لها اسماً وجمهوراً عبر وسائل التواصل المختلفة.

• ما علاقتك برياضة الغوص؟ وكيف بدأت هذه الهواية معك؟
بدأت الغوص في عام 2010 عندما كان عمري 10 سنوات. والذي دفعني إلى التسجيل وأخذ الدورة هو أنني عندما كنت طفلة، حيث كان محور تفكيري ينصب على التعرف إلى طريقة التنفس تحت الماء، الأمر الذي جذبني لتجربة رياضة الغوص.

• في تقديمك لنفسك، نجد أنك تقدمينها كأول ممثلة تحت الماء؟ حدثينا عن ذلك أكثر.
بعد أن أنهيت دورات الغوص المتعددة في المياه المفتوحة والغوص المحترف والغوص مع الإسعافات الأولية، تدربت مع الكابتن علا (شقيقة والدتي) التي دربتني في دورة الغواص المنقذ، أكملت بعدها التدريب، ونلت شهادة دورة التمثيل تحت الماء، وهي أننا نمارس ما نفعله يومياً على اليابسة، ولكن تحت الماء، مثل إقامة مباريات بألعاب كرة القدم والملاكمة، أو الاحتفال باليوم الوطني السعودي، أو المشاركة في  إفطار رمضان، وكلها فعاليات فريدة من نوعها.

• يتضح أن علاقتك بالرياضة مميزة، فما سر كل هذا التنوع بالهوايات الرياضية؟
أرغب دائماً في تجربة أشياء جديدة، وأحب أن أتعلمها. وعندما أشاهد موهبة جديدة يقوم بها أي أحد، أقوم بتنفيذها وتجربتها وتعلمها في وقت فراغي.

• أنت عضو فاعل في فريق نسائي في السعودية في رياضة الهوكي، ما قصة هذا الفريق؟ وهل واجهتكم معوقات؟
أمارس هذه الرياضة منذ فترة، تدربنا على بعض المهارات وبوجودنا مع خبراء في اللعبة سوف نتعلم أكثر، الرغبة كبيرة في أن نكون ضمن هذا الفريق، الذي يضم مجموعة من المواهب التي تطمح إلى الوصول إلى العالمية.

• أنت فاعلة عبر منصات «السوشيال ميديا» ولك متابعوك الكثر، ما الذي تحرصين على تقديمه لهم؟
أفضل أكثر تطبيق «توك توك» إذ يتابعني فيه أكثر من مليون ومئتي ألف متابع، وحالياً أعمل على تجهيز قناتي على منصة «يوتيوب»، وأسعى لتقديم المعلومات المفيدة التي تهم شريحة الفتيات الشابات، من حيث الملابس والتجميل والتجارب التي أخوضها.

• هل عرض عليك عمل فني؟ ومتى سنشاهدك تشاركين في أحد المسلسلات؟
شاركت في جزء بسيط في مسلسل «شطبنا» الذي عرض عبر شاشة قناة دبي، كما شاركت في بعض المسلسلات التي عرضت عبر «يوتيوب». وأسعى حالياً لتقديم الإعلانات التلفزيونية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث