أغلى أنواع القهوة في يومها العالمي

لاما عزت

  |   1 أكتوبر 2019

شكلت القهوة ولا تزال رمزاً من رموز الحب واللقاء ورائحة البيوت، فهي مفتاح الصباحات واللقاءات. 

ولطالما ارتبطت القهوة بالخيال، ويقول الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش: "القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة، القهوة تأمّل وتغلغل في النفس وفي الذكريات"، لهذا ليس عبثاً أن يخصص لها يوماً عالمياً، والذي يصادف في اليوم الأول من أكتوبر من كل عام، والذي استحدث عام 2015 وفق المنظمة الدولية للقهوة.

خصص هذا  اليوم لزيادة الوعي بمزارع البن إلى جانب التجارة، وهو مناسبة لإطلاق كلمات السلام والتسامح والدعوة إلى فنجان قهوة.  

وتختلف تسميات وأنواع القهوة وطريقة إعدادها وتقديمها لكنها تشترك بطقس المحبة الذي تفوح منه رائحة الكرم والضيافة.

ولأنه يوم احتفال عالمي فهو مناسبة للتعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم. 

قهوة العاج الأسود


لا يعرف كثيرون أن أغلى أنواع القهوة في العالم مصنوعة من روث الفيلة في تايلاند وتعرف بالقهوة العاجية السوداء. أو بلاك إيفوري كوفي (Black Ivory Coffee). وهي العلامة التجارية من القهوة التي تنتجها شركة  في شمال  تايلاند من حبوب البن ارابيكا.

يتميز طعم قهوة العاج الأسود بأنها سلسلة جداً بعيداً عن مرارة القهوة العادية وتعد القهوة الأغلى في العالم إذ يقدر سعر الباوند الواحد حوالي 500 دولار أميركي.

قهوة فينكا إل إنجيرتو

تعتبر قهوة Finca El Injerto من أغلى أنواع القهوة في العالم فهي مصنوعة من حبوب نادرة غنية وصغيرة تنمو في غواتيمالا، وهذا هو سبب ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 500 دولار للباوند الواحد.

قهوة هاسيندا لا ازميرالدا

تنمو هذه القهوة الفريدة في جبال بنما في ظلال أشجار الجوافة، وهي واحدة من أغلى أنواع القهوة في العالم وتشتهر بطعمها القوي والغني ويتم انتاجها من محصول القيشا ويبلغ سعرها 350 دولار للباوند الواحد. 

قهود كوبي لواك

هي قهوة إندونيسية تصنف بين الأغلى في العالم إذ يتراوح ثمن الباوند الواحد منها 160 دولار والغريب أنها تصنع من براز قط الزباد، وتتميز برائحتها القوية وطعمها الفريد.

قهوة سانت هيلينا

اسم هذه القهوة مشتق من جزيرة سانت هيلينا حيث تزرع، وتقع هذه الجزيرة وسط المحيط الأطلسي على بعد حوالي 1200 ميل من الساحل الغربي لأفريقيا. ويبلغ ثمن الباوند الواحد منها حوالي 79 دولار ويرجع سبب ارتفاع ثمنها إلى تكلفة النقل العالية إضافة إلى نكهتها اللذيذة التي تشبه الكراميل. 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث