"جوكر" أبرز الأفلام المنتظرة في أكتوبر

لاما عزت

  |   3 أكتوبر 2019

ساعات قليلة تفصلنا عن طرح فيلم Joker المنتظر في كافة دور العرض بالإمارات والذي يعد واحداً من أهم أفلام عام 2019، من حيث الإثارة والجدل الذي يلاحقه، وهو من بطولة خواكين فينيكس وجوش بايس وروبرت دي نيرو وبريت كولن وبريان تيري هنري وزازي بيتز وبرايان كالين وغيرهم.

ويروي "جوكر"، من إخراج تود فيليبس وسيناريو سكوت سيلفر وتود فيليبس وانتاج سكورسيزي، قصة آرثر فليك الشهير بالجوكر وقصة تحوله إلى سفاح شهير يهدد مدينة جوثام في منتصف الثمانينات.

ويعد الفيلم تكملة للشخصية التي ظهرت عام 2008 من خلال فيلم Dark Knight والذي يروي قصة نشأة "الجوكر" أشهر شرير في عالم مجلات "الكوميكس"، وألد أعداء "باتمان"، وذلك من خلال سرد قصة "آرثر فليك" الذي قرر العمل كمهرج ليشق طريقه في مجتمع مدينة "غوثام".

وحقق الإعلان الترويجى للفيلم مشاهدات عالية تجاوزت الـ44 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب. وتبلغ المدة الزمنية للفيلم ساعتين ونصف وهو عمل مصنف للكبار فقط.

وحصل "جوكر" على جائزة الأسد الذهبي بالدورة الـ76 من مهرجان البندقية السينمائي، وأشاد جمهور المهرجان به فبعد انتهاء عرضه الأول حظي بتصفيق متواصل استمر لأكثر من 8 دقائق من الحشود. 

واعتبر كثير من النقاد أن النجاح الساحق الذي حظي به الفيلم بعد عرضه الأول في مهرجان البندقية هو مؤشر حقيقي على دخوله المنافسة في موسم الجوائز السينمائية.

على جانب آخر تعرض فيلم "جوكر" لهجوم من النقاد نظراً لاحتوائه على مشاهد العنف، وحذروا من عواقب ذلك على المشاهدين خصوصاً أنه يناقش في موضوعه تمجيد الجريمة.

 كما أثار الفيلم حالة الطوارئ على السينمات العالمية التي منعت المشاهدين من إدخال أية أقنعة أو وجوه ملونة إلى داخل دور عرضها أثناء مشاهدة الفيلم، خوفاً من احتمال نشوب أعمال عنف. 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث