إطلالات غير متوقعة في «أسبوع ميلانو»

بسمة فرماوي

  |   14 أكتوبر 2019

ننتظر عادةً من عروض ميلانو الإطلالات الجمالية الكلاسيكية التي من الممكن أن تعتمدها كل سيدة على أرض الواقع. ولكن هذا الموسم، فوجئنا بظهور أشكال جرافيكية مبتكرة زادت العروض الإيطالية دراماتيكية وعصرية. وعلى الرغم من روحها الفنية، إلا أنها ستسود عناصر منها على صيحات مكياج ربيع وصيف 2020.

لمسات فنية
استوحى المصمم جيريمي سكوت أزياء عرض Moschino من أعمال بيكاسو، فكانت هذه اللمسات الفنية واضحة جداً حتى في الإطلالة الجمالية، حيث قام مصفف الشعر جوليان ديز بتزيين البواريك الخاصة باستخدام فرشاة الرسم وألوان مبهجة من الأزرق والأحمر. وبشكل مماثل، قامت خبيرة المكياج فارا هويدي في عرض Salvatorre Ferragamo، بابتكار إطلالات مستوحاة من الزجاج الفينيسي، ورسم العيون بدرجات جريئة وخطوط جرافيكية عصرية.

الرسم بالخيط
على الرغم من بساطة الإطلالة في عرض Anteprima، إلا أنها تميزت بلمسة فنية خارجة عن المألوف. قامت فنانة المكياج أنا ماريا نيغري بريدا، بابتكار تصميم خاص مصنوع من الخيوط الملونة بدرجات الأزرق والبرتقالي.

روح العشرينات
ابتكرت فنانة المكياج العالمية بات ماغراث، إطلالة جريئة لعرض Prada مستوحاة من حقبة العشرينات، لكن مع لمسات عصرية زادت من دراماتيكية المكياج. فرسمت خطاً فحمياً فوق الجفنين العلويين مع شفتين بالقرمزي المطفأ لموازنة الإطلالة.

تناقض الفاتح والغامق
في عرض Max Mara، قام مايسترو المكياج العالمي توم بيشو بطلاء شفاه العارضات بدرجة غنية من الـrouge noire، أي الأحمر المائلة إلى الأسود، ثم فاجأ الجميع بتزيين الجفون بدرجة سكرية من الأخضر الفستقي، للحصول على تأثير متناقض وغير متوقع.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث